المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطات فلوريدا تحذر من اعصار مدمر هو الأعنف منذ ١٠٠ عام  يجتاح عدة ولايات أمريكية 

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

حذرت سلطات ولاية فلوريدا الأمريكية المواطنين من البقاء في منازلهم، ودعتهم للخروج فورا، على خلفية اعصار “ميلتون” الذي يجتاحها، والذي يعد الأعنف منذ ١٠٠ سنة.

وقالت السلطات في بيان لها : ” “إذا اخترتم البقاء ستموتون، معتبرة أنها “مسألة حياة أو موت”.

و تتخوف السلطات الأمريكية في فلوريدا من الإعصار “ميلتون” الذي من المتوقع أن يصل إلى اليابسة ليل الأربعاء الخميس، وقد يكون “أسوء عاصفة تشهدها فلوريدا منذ قرن”.”

وحذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من أن ميلتون “إعصار خطير للغاية” من الفئة الرابعة على مقياس سافير سيمبسون بعد أن تم تصنيفه سابقا ضمن الفئة الخامسة، وهي الأعلى.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء على هامش اجتماع مع مستشاريه في البيت الأبيض لتقييم الاستعدادات إن الاعصار ميلتون قد يكون “أسوء عاصفة تشهدها فلوريدا منذ قرن”.

وقال لسكان ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة “عليكم الإجلاء الآن، إنها مسألة حياة أو موت”.

وحذت نائبته كامالا هاريس حذوه من خلال مطالبة السكان “بأخذ نداءات المسؤولين المحليين على محمل الجد”، قائلة : “أنتم أناس صامدون وعانيتم كثيرا، لكن الأمر سيكون مختلفا هذه المرة”.

والدليل على خطورة الوضع إعلان البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي لن يتوجه كما هو مخطط في نهاية الأسبوع إلى ألمانيا ثم إلى أنغولا.

ولا يزال جنوب شرق الولايات المتحدة يتعافى من الإعصار هيلين المدمر الذي تسبب بفيضانات وأضرار جسيمة في ست ولايات، وأدى إلى وفاة 234 شخصا على الأقل.

قد يعجبك ايضا