المصدر الأول لاخبار اليمن

أبرز عمليات حزب الله البرية والهجمات الصاروخية ضد الاحتلال اليوم الجمعة  

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله عملياتها ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته شمالي فلسطين المحتلة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته‌‌، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

ووفق بيانات حزب الله العسكرية، مساء اليوم الجمعة، نفذت المقاومة عملية استهداف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا في الجولان المحتل بصلية صاروخية، واستهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي عند أطراف بلدة “بليدا” الشرقية الجنوبية بصلية صاروخية، سبقها استهداف تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في “تل شعر” مقابل رميش بصلية صاروخية‏.

وأعلن حزب الله قصف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة “شوميرا” بصلية صاروخية، واستهداف تجمعات العدو الإسرائيلي في رأس الناقورة بصلية صاروخية أيضاً.

كما أكد  حزب الله ، أنه نفد ظهر اليوم عملية استهدف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “يعرا” بصلية صاروخية.

وعن أبرز عملياته صباح اليوم الجمعة، كشف حزب الله أنه هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة قيادة الدفاع الجوي في “كريات إيلعيزر في حيفا، بالتزامن مع  استهداف مجاهدو المقاومة تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة “زوفولون شمالي مدينة حيفا بصلية صاروخية.

وفي ساعات الصباح الأولى لليوم الجمعة، أعلن حزب الله استهداف مجاهدو المقاومة الإسلامية، تجهيزات فنية موضوعة على رافعة في موقع العباد بصاروخ موجّه وأصابوها إصابة مباشرة. ‏

وشملت العمليات الصباحية، ايضاً استهداف تجمعات ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة “يفتاح” ومحيطها بصلية صاروخية كبيرة، واستهداف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كفرسولد” بصلية صاروخية كبيرة.

 

إصابات مباشرة واندلاع حرائق

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت عن إطلاق نحو 20 صاروخاً من لبنان في اتجاه خليج حيفا.

ودوّت صفارات الإنذار في عكا، ومرات متكررة في “الكريوت” شمالي حيفا، حيث أكّد الإعلام الإسرائيلي سقوط صواريخ في تلك المنطقة.

كما أكّد الإعلام الإسرائيلي سقوط صاروخ في المنطقة الصناعية في “كريات بياليك”.

وسقطت عدة صواريخ أيضاً في منطقة “كفرسولد” في الجليل الأعلى، حيث أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إطلاق 30 صاروخاً من لبنان في اتجاه المنطقة.

واندلعت حرائق في مستوطنات “شامير” و”كفرسولد” و”عامير” في الشمال من جراء سقوط الصواريخ الأخيرة.

قد يعجبك ايضا