المصدر الأول لاخبار اليمن

ضربات اليمن تدفع ميناء إيلات إلى إعلان الإفلاس

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أكد موقع World Cargo News إعلان ميناء إيلات الإسرائيلي “أم الرشراش” إفلاسه بسبب انخفاض نشاطه بنسبة 85٪ جراء هجمات القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، على السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر.

وأشار تقرير الموقع المتخصص بشؤون النقل والشحن البحري، إلى أن التأثير الاقتصادي لضربات “القوات المسلحة اليمنية” على سفن المرتبطة بإسرائيل في مياه البحر الأحمر، أدى إلى انخفاض الأحجام بنسبة 85%، مما دفع الميناء إلى طلب المساعدة المالية من الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف الموقع: “على الرغم من الارتفاع القصير في الربع الـ4 من عام 2022، لم يشهد الميناء أي نشاط أو إيرادات لمدة 8 أشهر، وفقا لما أفاد به الرئيس التنفيذي جدعون جولبرت أمام لجنة الشؤون الاقتصادية في الكنيست في 7 يوليو الماضي”.

يذكر أن ميناء “إيلات” يعتبر من أهم الموانئ التي يعتمد عليها الاحتلال في الحصول على البضائع القادمة من الشرق عبر البحر الحمر. ويتعامل بشكل رئيسي مع البضائع السائبة والبوتاس وواردات السيارات، لكن هجمات “القوات المسلحة اليمنية” أثرت بشكل كبير على التجارة الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة اليمنية تستهدف بالصواريخ والمسيرات سفن الشحن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وبحر العرب، والمحيط الهندي، كما تستهدف قوات صنعاء، تل أبيب وعدد من المناطق والموانئ الصهيونية في فلسطين المحتلة تضامنا مع غزة التي ترزح منذ أكثر من عام مضى تحت العدوان وحرب الإبادة الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا