المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب يلتقي نادي سهام المراوعه ويُشيد بإنجازهم الشطرنجي في عُمان

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد بما قدمه ممثلو شطرنج اليمن سهام المراوعة في بطولة الأندية العربية للشطرنج التي جرت في سلطنة عمان خلال الفترة 3-10 أكتوبر الجاري.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب ببعثة سهام المراوعة اليوم بوزارة الشباب بعد تحقيقهم نتائج إيجابية حصدوا بها المركز الرابع بفارق المواجهات عن صاحب المركز الثالث أبوظبي.

 

وأكد وزير الشباب أن ما حققه نجوم لعبة الدهاء، في البطولة العربية إنجاز لافت، خاصة وأن الحرب فرضت على الرياضة اليمنية، حصارًا خانقا صاحبه تدمير منشآت رياضية، قلص من تواجد الرياضيين اليمنيين في المحافل الخارجية.

 

وتطرق الوزير في حديثه للاعبين وإداريي البعثة إلى ما تمثله لعبة الشطرنج من أهمية في تطوير القدرات والذهن، وتوسيع مدارك منتسبيها، مشيرًا إلى أنها تحمل أبعاد معارك تدور على رقعة صغيرة، وكان الملوك يبنون خططهم السياسية والعسكرية من خلال هذه اللعبة.

 

بدوره ثمن نائب رئيس الاتحاد علي شجاع الدين اهتمام وزير الشباب وتقديره لنجوم اللعبة في نادي سهام المراوعة والالتقاء بهم لدعمهم معنويًا، لافتًا إلى ما حققه النادي في بطولة الأندية العربية من إنجاز، حيث توج اللاعبون مجهودهم بميداليتين فضيتين، جاءتا عبر المتألق محمد جميل في الطاولة الأولى، وفضية الطاولة الثالثة التي أحرزها اللاعب أيمن الحليلة، إضافة إلى المركز الرابع في البطولة.

 

حضر اللقاء وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد للقطاع كمال الشريف ومدير مكتب وزير الشباب والرياضة نصر صلاح.

قد يعجبك ايضا