المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط يؤكد استمرار معركة تحرير اليمن ويدعو السعودية لإنهاء العدوان والحصار

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط  استمرار اليمن حكومة وشعباً في معركة التحرر والاستقلال حتى دحر الغزاة من كامل اليمن.

وجدد الرئيس المشاط في خطابه مساء اليوم، بمناسبة العيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر النصح للمتورطين في خيانة ثورة 14 أكتوبر ومبادئها من المنحازين إلى صف المحتل بالعودة إلى جادة الصواب وتدارك حالة الخزي والعار التي ستلحق بهم طوال الدهر إذا بقوا في موقع الخيانة لبلدهم لصالح عدو خارجي.

وتوجه بالتهاني والتبريكات للشعب اليمني في الداخل والخارج، وللسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والمرابطين في ثغور الوطن وجباله وسهوله وبحاره أبطال القوات المسلحة والأمن البواسل وكل الأحرار في الساحة الوطنية بهذه المناسبة.

وأشار إلى أن هذه الذكرى الخالدة تعيد التذكير بعظمة وبسالة شعبنا اليمني الذي واجه أكبر امبراطورية على وجه الأرض في ذلك الحين وهو في أشد ظروفه قسوة وصعوبة، وصنع اليمنيون في ثورة أكتوبر دروس العزة والكرامة والشجاعة والحرية حتى اندحر المحتل من أرضنا وإلى غير رجعة.

ولفت إلى أن اليمنيين صنعوا بثورتهم في الـ 14 من أكتوبر ملحمة وطنية خالدة، أكدوا فيها من جديد أن هذا الشعب مدرسة في طرد الغزاة وكسر الإمبراطوريات الاستعمارية، وأن اليمن كان وسيظل مقبرة للغزاة على مر التاريخ.

ودعا الرئيس المشاط، النظام السعودي لاتخاذ الخطوات الشجاعة والصحيحة لإنهاء العدوان ورفع الحصار عن اليمن بشكل كامل وتنفيذ الاستحقاقات الإنسانية وعدم الانصياع للضغوط الأمريكية لتعقيد المشهد وإطالة أمد العدوان، لأن ذلك لا يصب في صالح المنطقة ولا يخدم السلام وإنما يصب في مصالح الأمريكان على حساب مصالح بلدينا وشعبينا ومصالح أمتنا.

وجدد التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي والمتصاعد في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني بكل أشكال الدعم المتاحة عسكرية وسياسية وإعلامية وشعبية، حتى تحقيق الانتصار وإنهاء العدوان والحصار على غزة العزة.

وأدان  الرئيس المشاط العدوان الصهيوني الأمريكي المتواصل على لبنان والجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق أبناء الشعب اللبناني.

وعبر عن الإجلال والإكبار للبطولات الأسطورية التي يسطرها مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان الذين يلقنون العدو دروساً غير مسبوقة في الصمود والثبات، والأداء القتالي العالي الذي فاجأ العدو وأثبت مجدداً أن استشهاد القادة لا يعني انتهاء المعركة، بل إن دماءهم كانت الوقود التي اصطلى الصهاينة بنارها، وزادت المجاهدين تصميماً وتفانياً وثباتاً على مواصلة السير على خط الشهداء وعلى طريق القدس حتى تحقيق النصر القريب بإذن الله.. مؤكدا في هذا السياق على وقوف اليمن الكامل إلى جانب لبنان وشعبه في معركة الدفاع عن نفسه ومساندة غزة .

قد يعجبك ايضا