المصدر الأول لاخبار اليمن

العشاء الأخير.. طائرة مسيرة تدك معسكر صهيوني وسقوط عشرات القتلى والجرحى

العشاء الأخير.. طائرة مسيرة تدك معسكر صهيوني وسقوط عشرات القتلى والجرحى

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

قُتل ثلاثة جنود من جيش العدو الصهيوني، وأصيب 67 آخرين بينهم تسعة بحالة حرجة للغاية، بحادثة انفجار طائرة مسيرة في معسكر تابع لجيش العدو قرب مدينة حيفا، شمالي فلسطين المحتلة.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية مساء اليوم الأحد بأن عدد الإصابات في انفجار الطائرة المسيرة بمعسكر صهيوني قرب حيفا قد ارتفعت إلى 67 جنديًا صهيونيا.

ونبه موقع “حدشوت بزمان” الصهيوني إلى أن الحادثة أسفرت عن مقتل عددًا من الجنود اثناء تناولهم وجبة العشاء. مؤكدًا ارتفاع عدد المصابين في انفجار المسيرة؛ منهم ثلاثة على الأقل بحالة موت سريري وخمسة خطيرة.

وفي وقت سابق، قالت إذاعة جيش العدو الصهيوني، إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب 24 آخرين؛ بينهم تسعة بحالة حرجة للغاية، جراء انفجار مسيرة في بنيامينا جنوبي حيفا المحتلة.

وأشار الإسعاف الصهيوني إلى أنه تعامل مع 39 جريحاً جرّاء انفجار الطائرة المسيّرة داخل معسكرٍ لقوات العدو في شمال فلسطين المحتلة، وهو ما أكدته القناة “13” نقلًا عن مصادر أمنية.

وبيّن المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء، التابعة للعدو، أن مروحية تابعة للجيش الصهيوني قامت بإجلاء ثلاثة مصابين إلى مستشفى تل هشومير، بينما نُقل مصابان في حالة حرجة وخطيرة إلى مستشفى رمبام.

وأضافت “نجمة داود”: “نقل 28 مصابًا بواسطة سيارات إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء والجيش الصهيوني إلى مستشفى هليل يافه؛ 17 طفيفة، 11 متوسطة إلى خطيرة، كما تم نقل ثلاثة مصابين بحالة طفيفة إلى مستشفى العفولة (هعيمك)، وثلاثة في حالة حرجة في موقع الحادث”.

وأعلن جيش العدو الصهيوني حالة الطوارئ بسبب ارتفاع عدد الجنود المصابين جراء سقوط الطائرة المسيّرة في منطقة وادي عارة.

ونقلت إذاعة جيش العدو عن مصدر عسكري أن هجوم بنيامينا وقع بمسيّرة أطلقها حزب الله، ويعتبر هذا الهجوم الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

وأكد المصدر إلى أن “حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيرة”.

وأفادت هيئة البث الصهيونية بأن جيش العدو يقوم بالتحقيق في سقوط المسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا دون تفعيل أي تحذير.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” الصهيونية إن صفارات الإنذار لم تدو في منطقة بنيامينا قبل سقوط المسيرة.

قد يعجبك ايضا