المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان اليمني يبار عملية حزب الله النوعية في “بنيامينا”

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بارك مجلس النواب في الجمهورية اليمنية، العمليات النوعية التي ينفذها مجاهدو حزب الله وأبطال المقاومة اللبنانية في استهداف قواعد وجنود العدو الإسرائيلي المحتل.

حيث بارك المجلس في بيان صادر عنه اليوم الاثنين، آخر تلك العمليات، التي استهدفت قاعدة عسكرية وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة، وكذا العملية البطولية التي استهدف بها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف ‏المدفعية قطعان جنود العدو الإسرائيلي أثناء محاولتها التقدم باتجاه بلدة عيتا الشعب، وأجبروها على التراجع.

وأكد أن هذه العمليات تأتي في إطار عمليات الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة في قطاع غزة، ودفاعا عن لبنان وشعبه الحر الأبي المقاوم.

وحيا مجلس النواب تضحيات المقاومة الإسلامية في لبنان وصمود الأبطال وتضحياتهم في مواجهة المحتلين والغزاة الصهاينة وتلقينهم أقسى الدروس في الصمود والثبات، وتغيير استراتيجية القتال على الأرض في استهداف المواقع العسكرية، دفاعاً عن المدنيين الذين يقتلهم كيان العدو الاسرائيلي في جرائم حرب يندى لها جبين الانسانية وعلى مدى أكثر من عام من القتل واستهداف الأطفال والنساء.

وجدّد إدانته واستنكاره الشديدين للصمت المعيب والمخزي للمجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه كيان العدو الاسرائيلي المجرم بحق المدنيين والتي راح ضحيتها ما يقارب الـ 150 ألف بين شهيد وجريح جلّهم من الأطفال والنساء والشيوخ، إضافة إلى تشريد الملايين من منازلهم في جرائم حرب مكتملة الأركان، وعلى مرأى ومسمع من العالم والمجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة والمؤسسات والهيئات الأممية.

واستهجن المجلس المعايير الانتقائية للقانون الدولي بتحرك أكثر من 40 دولة بالتنديد والإدانة والشجب والاستنكار لاستهداف قوات اليونيفيل في وقت كان الأحرى أن تتحرك ضمائرهم لإيقاف جرائم استهداف الأطفال والنساء وسرعة التحرك لإنقاذهم من بطش آلة القتل والحصار الذي أفقدهم أبسط مقومات واحتياجات الحياة.

قد يعجبك ايضا