المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعتداءات الأمريكية البريطانية على طاولة نقاش بين صنعاء والفريق الأممي لدعم اتفاق الحديدة

 

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

أدان نائب رئيس هيئة الأركان العامة – رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء الركن علي الموشكي خلال لقائه اليوم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري الانتهاكات والاعتداءات الأمريكية والبريطانية والصهيونية على الأعيان المدنية والمنشآت الخدمية بمحافظة الحديدة والمحافظات الأخرى.. منددا في نفس الوقت بجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الكيان الصهيوني بحق الأشقاء في غزة ولبنان بدعم واضح وضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما أدان اللواء الموشكي وبشدة  الصمت الدولي والأممي تجاه تصعيد غارات العدوان الأمريكي البريطاني على المحافظات اليمنية.. معتبرا الصمت الدولي والأممي الذي تجاوز الخذلان للمعاناة الإنسانية للشعب اليمني تغطية على جرائم تحالف العدوان وشراكة معه في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق أبناء الشعب اليمني .

 

وأشار اللواء الموشكي إلى المبادرات الإنسانية التي قدمتها القيادة الثورية والسياسية ممثلة بقائد الثورة السيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي، الساعية نحو تخفيف معاناة المدنيين في المديريات الجنوبية.. داعيا البعثة الأممية الضغط على الطرف الآخر والعمل على فتح منفذ سقم – المحجر ليتمكن المواطنين من التنقل بحرية تامة.

وأكد على البعثة أهمية العمل بمخرجات اتفاق السويد المتمثلة في إعادة تأهيل موانئ الحديدة ودعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ليتسنى له القيام بواجباته على أكمل وجه .

وكرس اللقاء الذي حضره عضوا لجنة إعادة الانتشار اللواء علي الرزامي، واللواء الركن محمد القادري، لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بعمل الفريق والخروقات التي تقوم بها دول العدوان في الحديدة وبقية المحافظات اليمنية .

قد يعجبك ايضا