المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تتهم الغرب بتبني ازدواجية المعايير تجاه موظفي الأمم المتحدة في اليمن وغزة ولبنان

موسكو/وكالة الصحافة اليمنية//

اتهم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الغرب باعتماد ازدواجية المعايير لاهتمامه باحتجاز موظفين أمميين في اليمن وتجاهله قتل العدو الصهيوني للعشرات منهم في غزة ولبنان.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء: “إن المسؤولين الغربيين يظهرون تبنياً لمعايير مزدوجة عندما “يدقون ناقوس الخطر” بشأن احتجاز موظفي الأمم المتحدة في اليمن، لكنهم في الوقت نفسه يتجاهلون قتل العدو الصهيوني للعشرات من موظفي المنظمة العالمية في غزة والهجمات ضد “الخوذ الزرق” في لبنان.

وذكر الدبلوماسي الروسي أنه “من المهم تجنب المعايير المزدوجة”.. لافتا إلى أن “رغبة ممثلي عدد من الدول الغربية في دق ناقوس الخطر بشأن مشاكل موظفي الأمم المتحدة في اليمن تتناقض بشكل حاد مع رد فعلهم -أو بالأحرى غيابه شبه الكامل- على مقتل العشرات من موظفي الأمم المتحدة في غزة تحت الهجمات الصهيونية، فضلاً عن الهجمات المنتظمة التي يقوم بها الجيش الصهيوني على قوات حفظ السلام المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في لبنان، والتي، مع ذلك، تواصل أداء واجبها وتظل في حالة تأهب”.

وأكد نيبينزيا أنه “من المهم أن يمد زملائنا الغربيون موقفهم المبدئي ليشمل الوضع حول وكالة الأونروا، والتي تحاول السلطات الصهيونية إخراجها من الأراضي الفلسطينية”.

ودعا الدبلوماسي الروسي أعضاء مجلس الأمن إلى “عدم السماح بمثل هذه المعايير المزدوجة الصارخة والواضحة”.

قد يعجبك ايضا