المصدر الأول لاخبار اليمن

فصل جديد يطرأ على طقس اليمن .. مستجدات تعيد الأرصاد إلى مربع التحذيرات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

يشهد طقس اليمن دخول فصل جديد مع بداية دخول الشتاء وتوقعات هطول الأمطار في عدد من المحافظات.

وفي هذا الشأن، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته الجوية خلال الـ24 ساعة القادمة، طقس صحو وبارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر يتحول نهارا الى الغائم جزئيا مع هطول أمطار متفرقة رعدية أحيانا خلال فترتي الظهيرة  والمساء على أجزاء من مرتفعات محافظات “المهرة، حضرموت، شبوة، لحج، تعز، الضالع وإب”.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات” ريمة، حجة، المحويت ” ومرتفعات سهل تهامة.

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون غائم جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية الغربية وأرخبيل سقطرى، لافتاً إلى أن الرياح معتدلة تنشط احيانا على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

وذكر أن المناطق الصحراوية تشهد طقس صحو إلى غائم جزئيا مع تدفق السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من  صحارى محافظات ” المهرة ، حضرموت و شبوه”، مؤكداً أن الرياح تكون معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة  والرمال.

ونبه مركز الأرصاد والإنذار المبكر، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول  ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، محذراً ايضاً من عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

قد يعجبك ايضا