المصدر الأول لاخبار اليمن

المئات يطالبون “بلاك روك” في نيويورك بسحب استثماراتها مع الاحتلال

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

شهد مقر شركة بلاك روك في مدينة نيويورك الأمريكية تظاهرة احتجاجية واسعة لمئات النشطاء المناصرين لفلسطين، لمطالبتها بوقف استثماراتها مع الشركات الإسرائيلية.

 

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة، لحظات احتشاد المئات أمام مقر الشركة التي تعد من كبرى شركات إدارة الأصول حول العالم، رافعين الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

ورفع المتظاهرون لافتات مناصرة لفلسطين ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي من قبيل “فلسطين حرة” و”أنهوا الاحتلال الآن”، مشددين على ضرورة سحب الاستثمارات في الشركات الإسرائيلية في ظل حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة.

وطالب الناشطون إدارة الشركة الذي يعد رئيسها لاري فينك مدافعا شرسا عن الاحتلال الإسرائيلي، بسحب الاستثمارات من شركات “لوكهيد مارتن، وRTX، و نورثروب غرومان، وبوينغ، وجنرال ديناميكس” التي تصنع الأسلحة المصدرة إلى “إسرائيل” على الرغم من المجازر المروعة بحق الفلسطينيين.

وهذه ليست أول مرة تتعرض فيها الشركة المشار إليها لاحتجاجات بسبب استثماراتها لدى الاحتلال الإسرائيلي، حيث قام ناشطون مناصرون لفلسطين باقتحام مقرها في نوفمبر 2023، للاحتجاج على استثماراتها في دولة الاحتلال التي تفوق الـ33 مليار دولار.

 

وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

ولليوم الـ379 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، حيث ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان إلى ما يزيد على 42 ألف شهيد، وأكثر من 98 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

قد يعجبك ايضا