المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يدك تحشيدات الاحتلال عند الحدود ويشعل صفد وحيفا ومستوطنات الشمال بـ 200 صاروخ

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، استهداف تجمعات الاحتلال وقواعده ومستوطناته  في شمال فلسطين المحتلة، بالتزامن مع إفشالها محاولات التسلل عند الحدود.

ووفقا لبيانات حزب الله، استهلّ مجاهدو المقاومة اللبنانية عمليات اليوم الأحد، عند الفجر باستهداف مدينة صفد المحتلة ومستوطنة “روش بيناجنوبي شرقي صفد بصليات صاروخية عند الساعة الـ12:05 فجراً. ‏

كما أكد حزب الله ، استهداف مستوطنة “كريات شمونة بِصلية صاروخية، تلاها استهداف  تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة السدانة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية أيضاً.

وفي عمليتين منفصلتين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (1:00) من فجر اليوم تجمعين لقوات الاحتلال الإسرائيلي بصليات صاروخية، الأول في  يفتاح“، والثاني في “كتسرين“.

وأشار حزب الله أنه نفذ عمليات استهداف لثلاثة تجمعات لقوات الاحتلال في مستوطنات “يعرا” و”أدميت، وشلومي، بصليات صاروخية كبيرة.

وعند الظهر، استهدف حزب الله قاعدة “فيلون” في “روش بينا، ‏شرقي مدينة صفد المحتلة، بصلية صاروخية كبيرة، بالتزامن مع استهداف تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في وادي هونين، غربي بلدة عديسة، بصلية صاروخية. ‏

كما اعلن حزب الله استهداف تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في “مسكاف عام”  وتجمع مماثل في ثكنة “معاليه غولانيبصليات صاروخية، إلى جانب قصف تجمع آخر للجنود في كفركلا بِقذائف المدفعية.

وأكدت البيانات أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، ‏ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى والمنازل الآمنة.

 

الشمال يحترق بفعل صواريخ حزب الله

بدورها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باندلاع حرائق واسعة في الشمال، من جراء صلية الصواريخ، التي أطلقها حزب الله نحو صفد و”روش بينا”، موضحةً أنّ هذه المناطق لم يتم إخلاؤها سابقاً من المستوطنين.

 كما تحدثت عن سقوط صاروخ على “الطريق 90” في محيط صفد، وتسجيل إصابة مباشرة على طريق مستوطنة “الفليط”، بالإضافة إلى سقوط صواريخ في مستوطنة “روش بينا”.

وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ 15 فريق إطفاء يعملون على إخماد الحرائق في سفوح صفد و”روش بينا” في أعقاب صلية الصواريخ الأخيرة.

وتوجهت 8 طواقم إطفاء من محطة الجليل – الجولان إلى عدد من بؤر الحرائق في محيط صفد إثر سقوط عشرات الصواريخ في مدينة صفد ومحيطها.

واعترف الإعلام الإسرائيلي برصد إطلاق أكثر من 200 صاروخ من لبنان منذ صباح اليوم تجاه الشمال.

في غضون ذلك، دوّت صفارات الإنذار في “كتسرين” جنوبي الجولان، وفي مستوطنة “مسكاف عام” .

قد يعجبك ايضا