المصدر الأول لاخبار اليمن

عدوان إسرائيلي متواصل على لبنان والجيش يعلن استشهاد 3 جنود

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

تواصلا للعدوان الإسرائيلي على لبنان، شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، سلسلة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية والمناطق المحيطة بها وخصوصاً في الشويفات، بعدما كانت قد استهدفتها ليل أمس بعدة غارات.

وأعلن الجيش اللبناني في بيان له، اليوم ، أنّ “العدو الإسرائيلي استهدف اليوم آلية عسكرية تابعة للجيش على طريق عين إبل – حانين، جنوبي لبنان، ما أدّى إلى استشهاد ثلاثة جنود من الجيش”.

وفجر اليوم أعادت الطائرات الإسرائيلية شنّ غاراتها الوحشية على منطقة حارة حريك، ومبنى قرب مسجد الحسنين، ما أدّى إلى أضرار هائلة في المباني المجاورة.

كما استهدفت الغارات  مناطق ضواحي العاصمة وخصوصاً في الحدث السانت تريز.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ سلسلة غارات جوية عدوانية استهدفت خلالها بلدان جنوبية منها في الطيبة وكفركلا وشيحين وطير دبا والقليلة، وغيرها من البلدات، وعلى أحياء مختلفة في بلدة الخيام في القطاع الشرقي القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة، وصفت بالأعنف،  حيث ارتفعت سحب الدخان من الغارات، وأدّت إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

وقالت مصادر الدفاع المدني إنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة البابلية ما أدّى إلى وقوع إصابات، مشيرةً إلى أنه تمّ انتشال 4 جرحى فيما لايزال هناك 7 أشخاص تحت الأنقاض.

كما نفّذت مسيرتان إسرائيليتان، عصر اليوم، غارتين مزدوجتين استهدفتا منطقة مفتوحة في بلدة كفررمان، في قضاء النبطية وتسببتا باندلاع حريق، واتجهت فرق الدفاع المدني لإطفائه.

وفي الساعات الماضية، شنّ الطيران الإسرائيلي 14 غارة متتالية على بلدات الجلاحية والشاليهات ووادي العصافير وحي المسلخ القديم والمعتقل وغيرها، إلى جانب غارة استهدفت تل مرجعيون وهي كانت الأولى التي بدأ فيها عدوانه.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عدة أخرى على عدد من قرى وبلدات قضاء مدينة صور، حيث استهدفت غارة عنيفة مبنىّ في حي المساكن الشعبية في ضاحية المدين، ما أدّى إلى تدمير  المبنى بالكامل، إضافةً أضرار كبيرة في المباني المجاورة. وقد توجّهت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان.

واستهدفت الغارات أيضاً بلدة عيتا الشعب التي استهدفت مرات عديدة منذ العدوان وتمّ تدمير غالبية منازلها، بالتزامن مع قصف مدفعي لبلدتي مجدل سلم وبرعشيت بالقذائف الثقيلة، حيث استهداف بلدات حاريص، برعشيت، شقرا، عيناتا والمنطقة الواقعة بين بلدتي جيشيت وعبا.

وقامت قوة إسرائيلية أيضاً بتفجير حي الطراش في بلدة ميس الجبل الحدودية مع فلسطين المحلتة بعد تفخيخه، وجرفت مقبرة بلدة بليدا التي لم تسلم من همجية هذا العدوان الغاشم.

الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف أيضاً مناطق عديدة في البقاع، حيث شنّ غارتين ظهر اليوم على جرود الهرمل الشمالية الغربية.

وأمس السبت، ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية مجزرة دموية في مدينة النبطية، استشهد فيها 4 شبّان، وذلك عندما استهدفت الطائرات الحربية منزلهم ضمن مجمع سكني وتجاري في حي آل كمال ( كسار زعتر) عند مدخل مدينة النبطية الغربي، ما أدّى إلى تدميره بالكامل.

كما أدّت هذه الغارات إلى الحاق أضرار فادحة بعشرت المنازل والمحال التجارية وبقطع طريق النبطية – مفرق حاروف لفترة، ليّعاد فتحها في وقت لاحق من قبل فريق الدفاع المدني.

وشنّ الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت مركز الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية بالقرب من جسر المشاة على أوتوستراد دير الزهراني – النبطية، جنوبي لبنان،  ما أدّى الى تدمير جزء منه، كما أُفيد عن ارتقاء شهيد من الهيئة الصحية نفسها.

وأدّى تدمير جسر  المشاة في إتجاه الزهراني ومدينة صيدا  إلى إنقطاعه. وعملت فرق الدفاع المدني في كشافة الرسالة على فتح الطريق في وقت لاحق.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، في وقت سابق، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من ألفي شهيد وأكثر من 11  ألف جريح، في حصيلة غير نهائية مع تواصل العدوان.

قد يعجبك ايضا