المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس الوزراء يطلع على التصورات الأولية للملفات التي ستقدمها اليمن في مشاورات جنيف المقبلة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية اطلع رئيس مجلس الوزراء (د. عبدالعزيز بن حبتور) اليوم، على التصورات الأولية لفرق العمل المكلفة من اللجنة السياسية الحكومية في الاجتماع السابق بشأن الملفات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية والإنسانية وذلك لإعانة الوفد الوطني المشارك في المشاورات القادمة.   يأتي ذلك مواصلة لمناقشة محددات الرؤية الحكومية تجاه مشاورات جنيف المقرر التئامها في […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

اطلع رئيس مجلس الوزراء (د. عبدالعزيز بن حبتور) اليوم، على التصورات الأولية لفرق العمل المكلفة من اللجنة السياسية الحكومية في الاجتماع السابق بشأن الملفات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية والإنسانية وذلك لإعانة الوفد الوطني المشارك في المشاورات القادمة.

 

يأتي ذلك مواصلة لمناقشة محددات الرؤية الحكومية تجاه مشاورات جنيف المقرر التئامها في السادس من سبتمبر القادم.

 

وتضمنت التصورات أبرز القضايا المتصلة بوضع الحصار والحرب المفروضة على الشعب اليمني وخطوات بناء الثقة التي من الضروري طرحها على طاولة المشاورات المقبلة، سيما القضايا السياسية والإنسانية والتي تعتبر مداخل أساسية لإنجاح أي مشاورات أو مفاوضات تسعى إلى الحل الشامل بالاتكاء بدرجة أساسية على وقف الحرب ورفع الحصار وانسحاب القوات الأجنبية من المناطق المحتلة باعتبارها عوامل رئيسة لبناء الثقة والانطلاق لصياغة مشروع حقيقي للسلام.

قد يعجبك ايضا