المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة عبرية : إسرائيل تطالب واشنطن عدم تقليص ميرانية ” الأونروا” في غزة

// وكالة الصحافة اليمنية // قالت القناة السابعة العبرية، اليوم الإثنين، أن الحكومة الإسرائيلية، طالبت الإدارة الأمريكية، عدم تقليص المساعدات التي تقدمها لصالح الأونروا بقطاع غزة. وذكرت القناة، إن طلب إسرائيل، جاء لدوافع أمنية، ولعدم لزيادة الأزمات والضغوطات الإقتصادية والإنسانية على سكان القطاع، من أجل تقليص احتمالات التصعيد والدخول في مواجهة مع إسرائيل. ونقلت القناة عن […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قالت القناة السابعة العبرية، اليوم الإثنين، أن الحكومة الإسرائيلية، طالبت الإدارة الأمريكية، عدم تقليص المساعدات التي تقدمها لصالح الأونروا بقطاع غزة.

وذكرت القناة، إن طلب إسرائيل، جاء لدوافع أمنية، ولعدم لزيادة الأزمات والضغوطات الإقتصادية والإنسانية على سكان القطاع، من أجل تقليص احتمالات التصعيد والدخول في مواجهة مع إسرائيل.

ونقلت القناة عن مصادر دبلوماسية غربية قولها: “إن إسرائيل طلبت من واشنطن، عدم تقليص المساعدات المالية الأمريكية المقدمة للأونروا بغزة قبل عدة شهور، وعادت لتجديد هذا الطلب قبل أيام.

 وبدورها قالت صحيفة (يسرائيل هيوم) الإسرائيلية: إنه في الوقت الذي يتواصل فيه التحريض الإسرائيلي على وكالة (أونروا)، ووقوفها وراء مخطط تصفية وكالة الغوث، فإن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة، عدم تقليص ميزانية الوكالة الأممية في غزة.

كما أوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن ذلك يأتي “في سبيل منع تفاقم الوضع الإنساني هناك، وتقليل فرص الاحتكاكات العنيفة”، لافتاً إلى أنه تم طرح هذا الموقف أمام ممثلي حكومة ترامب منذ عدة أشهر، وما زال سارياً حتى اليوم.

ووفقاً للصحيفة، يجري الفحص بين إدارة ترامب وإسرائيل حول التعامل مع (أونروا) على خلفية إعادة نظر الإدارة الأمريكية في دعم الوكالة، التي أنشئت لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين بعد النكبة عام 1948، ولكنها أصبحت مع مرور السنين هيئة تتعامل مع ملايين الأشخاص، الذين حصلوا على وضع اللاجئ، وجرى ويجري في إطارها التحريض على (الإرهاب ومساعدة الإرهاب) وفق ادعائها.

قد يعجبك ايضا