المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة تركية تستفز أمير قطر وتجبره على زيارة أنقرة

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// وصل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ظهر اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة عمل بصحبة وفد رسمي، وذلك في ظل استمرار الأزمة بين تركيا والولايات المتحدة. وجاءت الزيارة بعد ساعات من نشر صحيفة “تقويم” التركية تقريراً قالت فيه إن حالة من الإحباط تسود المجتمع التركي بسبب […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//

وصل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ظهر اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة عمل بصحبة وفد رسمي، وذلك في ظل استمرار الأزمة بين تركيا والولايات المتحدة.

وجاءت الزيارة بعد ساعات من نشر صحيفة “تقويم” التركية تقريراً قالت فيه إن حالة من الإحباط تسود المجتمع التركي بسبب “الصمت القطري” تجاه الأزمة التي تعصف بالاقتصاد التركي جراء قرار العقوبات الأمريكية ضد أنقرة.

وذكرت الصحيفة في تقريرها، أمس الثلاثاء، أن الصدمة التي وصفتها بأنها “غير متوقعة” كانت من طرف قطر التي بدلا من أن تدعم أنقرة اختارت أن تبقى صامتة تجاه ما يحدث في تركيا، رغم أن تركيا كانت من أوائل الداعمين لقطر خلال المقاطعة.

وتراجعت قيمة العملة التركية مقابل الدولار الأمريكي بنحو 40%، بعدما ضاعف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة الماضية، الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم والصلب التركية.

وجاء ذلك بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين؛ لرفض أنقرة الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون، الذي تحتجزه تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب.

وعلق المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، على زيارة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى تركيا، بالتأكيد على أنها تظهر وقوف الدوحة إلى جانب بلاده.

وقال المتحدث: “لا نرغب في قطع العلاقات مع أمريكا لكن من حقنا الرد على أي موقف سلبي ضدنا (…) ننتظر حل المشاكل العالقة بأسرع وقت ممكن، ولذلك يتوجب على الولايات المتحدة احترام عمل القضاء في تركيا”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com