المصدر الأول لاخبار اليمن

الموسوي : العرق لن يدع إيران مهما كان الحظر

// وكالة الصحافة اليمنية // أكد السفير العراقي لدى طهران ‘صابر عبود الموسوي’ ان سلوك (أميركا) لا يستطيع أن يؤثر على علاقات بغداد وطهران و’إن بغداد لن تدع طهران لوحدها في ظروف الحظر’. وأضاف الموسوي خلال الإجتماع التنسيقي للجنة المركزية للزيارة الأربعينية اليوم الإثنين، في مقر وزارة الداخلية الأيرانية، ان العلاقة بين العراق وإيران، ‘علاقة […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

أكد السفير العراقي لدى طهران ‘صابر عبود الموسوي’ ان سلوك (أميركا) لا يستطيع أن يؤثر على علاقات بغداد وطهران و’إن بغداد لن تدع طهران لوحدها في ظروف الحظر’.

وأضاف الموسوي خلال الإجتماع التنسيقي للجنة المركزية للزيارة الأربعينية اليوم الإثنين، في مقر وزارة الداخلية الأيرانية، ان العلاقة بين العراق وإيران، ‘علاقة حيوية’ وهذه العلاقة تعد من الخطوط الحمراء للعراق، مشيرًا بذلك إلي تصريحات رئيس الجمهورية العراقي الذي أكد ‘ان إيران دولة شقيقة لنا ونحن سنبقي الي جانبها بالتأكيد’.

وقال :’ان سلوك (أميركا) لا يستطيع أن يؤثر على علاقات بغداد وطهران ونحن سنبقى إلي جانب طهران في ظروف الحظر بالتأكيد، خاصة وان إيران بقت إلي جانب الشعب العراقي في أصعب الظروف ونحن لا يمكن أن ننسي ابدًا الخدمات التي قدمتها إيران الي بلدنا. 

بنفس المسار، تطرق أمين اللجنة المركزية لزيارة الأربعين ‘شهريار حيدري’ الي أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين حول إقامة مراسم زيارة الأربعين مشيرا الي إتخاذ التمهيدات اللازمة لتوقيعها من قبل وزيري داخلية البلدين وذلك بعد الزيارة المقبلة لوزير الداخلية ‘عبد الرضا رحماني فضلي’ الي بغداد. 

وأضاف، ان اعادة فتح حدود خسروي تعد من المواضيع الهامة الأخري، معربا عن أمله باعادة افتتاح هذا المنفذ الحدودي لتوافد الزوار خلال الزيارة الأربعينية خاصة وان العراق أعلن إستعداده بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا