المصدر الأول لاخبار اليمن

صندوق النقد الدولي يحذر المملكة العربية السعودية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية حذر صندوق النقد الدولي، صباح اليوم السبت، السعودية من أن زيادة الإنفاق ستعرّض ميزانيتها للانكشاف حال انخفاض أسعار النفط بشكل غير متوقّع، حاثّاً إياها على الحد من كلفة الرواتب.   وفي تقرير له نشر على موقعه الرسمي حذّر الصندوق السعودية من زيادة الإنفاق في أعقاب ارتفاع أسعار النفط، وذلك بعد يوم […]

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

حذر صندوق النقد الدولي، صباح اليوم السبت، السعودية من أن زيادة الإنفاق ستعرّض ميزانيتها للانكشاف حال انخفاض أسعار النفط بشكل غير متوقّع، حاثّاً إياها على الحد من كلفة الرواتب.

 

وفي تقرير له نشر على موقعه الرسمي حذّر الصندوق السعودية من زيادة الإنفاق في أعقاب ارتفاع أسعار النفط، وذلك بعد يوم من الكشف عن اقتراض الصندوق السيادي للمملكة 11 مليار دولار من بنوك عالمية.

 

وقال: أن “أهمية ضمان بقاء الإنفاق في مستوى مستدام في مختلف ظروف أسعار النفط”، مؤكداً على ضرورة تجنّب سياسة مالية من شأنها التسبّب باضطرابات في النشاط الاقتصادي”.

 

بدورها قالت وكالة “رويترز” الأمريكية، أن الصندوق السيادي السعودي جمع قرضاً بقيمة 11 مليار دولار من بنوك عالمية.

 

وأضافت أن السعودية “لجأت للاقتراض بعد أن أجّلت أو ألغت إدراج شركة “أرامكو” النفطية العملاقة في البورصة، وهي الخطوة التي كانت تعوّل عليها في جمع 100 مليار دولار”.

 

يذكر أن هذا القرض التجاري يعد الأول من نوعه الذي تستقرضه السعودية وذلك للمساعدة في تنفيذ رؤية 2030، التي أعلن عنها ولي العهد السعودي في عام 2016.

 

وكانت وكالة رويترز الأمريكية، قد نقلت، يوم أمس، عن أربعة مصادر أن السعودية قد ألغت الاكتتاب لشركة أرامكو، وهو ما عزاه خبراء الى عدة عوامل، ومن بينها مبالغة الرياض في رفع قيمة الشركة التي وصلت توقعاتها لها الى مبلغ تريليوني دولار.

قد يعجبك ايضا