المصدر الأول لاخبار اليمن

وكالة دولية تؤكد: التنظيمات الارهابية تحصل على الدعم من نائب الرئيس هادي

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// كشفت وكالة “إيجيس” الدولية المتخصصة في شئون الجماعات الارهابية والتي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقراً لها، عن علاقة “علي محسن الأحمر” نائب الرئيس اليمني المستقيل بالتنظيمات الإرهابية في اليمن، وكيف يحصل التنظيم على أسلحة بواسطة “الأحمر” الذي يعد الرجل الأول في الحكومة الشرعية بحسب الوكالة. وأكدت الوكالة أن تنظيم القاعدة في بلدة […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
كشفت وكالة “إيجيس” الدولية المتخصصة في شئون الجماعات الارهابية والتي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقراً لها، عن علاقة “علي محسن الأحمر” نائب الرئيس اليمني المستقيل بالتنظيمات الإرهابية في اليمن، وكيف يحصل التنظيم على أسلحة بواسطة “الأحمر” الذي يعد الرجل الأول في الحكومة الشرعية بحسب الوكالة.

وأكدت الوكالة أن تنظيم القاعدة في بلدة “يكلا” الواقعة بين رداع ومأرب، التي تعد المعقل الرئيس لحكومة إخوان اليمن تعتبر المركز الرئيس للتنظيم الذي تزعم دول التحالف العربي أنها تحاربه، وأن التنظيم يحصل على أسلحة قدمت على أنها دعم للقوات التابعة لحكومة هادي عن طريق نائب الرئيس علي محسن الأحمر.

وأكدت “أن الجماعات المتطرفة في البيضاء تمكنت من الحصول على سلاح تابع للتحالف وبدعم مباشر من نائب الرئيس اليمني“، مشيرة إلى أن ذلك تم عندما انطلقت حملة عسكرية من قبل علي محسن الأحمر في مأرب وتحديدا في أبريل 2018 تحت ذريعة فتح جبهة ضد من أسمتهم بـ “الحوثيين” انطلاقا من (يكلا ) إلا أن التوجيهات للحملة كانت تتضمن إعلان الاستسلام عند الوصول للمدينة التي تقع تحت سيطرة المتطرفين”.

وبحسب التقرير الذي نشرته الوكالة:”فقد تم بالفعل تسليم كافة الأسلحة للجماعات المتطرفة “إخوان اليمن” حزب الإصلاح بجانب تنظيم القاعدة في محافظة مأرب .

وبحسب الوكالة فأن محاولات تبذل من حزب الإصلاح” الإخوان المسلمين في اليمن “للسيطرة على البيضاء إلا أن عدد من القبائل القوية في المحافظة تعاملت بمرونة وذكاء في اتخاذ سياسة الحياد بين مختلف الأطراف المتصارعة لعدم قناعتها بمصداقية الحكومة الشرعية وفسادها وكذلك التوجهات المشبوهة لحزب الإصلاح الذي لم تتضح حتى الآن حقيقة عمله وأهدافه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com