المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات الاحتلال تفرض السيطرة على ساحة البراق بالأقصى

// وكالة الصحافة اليمنية // قالت صحيفة “هآرتس”، اليوم الثلاثاء، إن إقرار مخطط توسع ما يسمى “المنطقة المختلطة” لليهود، في ساحة البراق الملاصق للمسجد الأقصى، تم بضغط من مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو. وقالت المصادر أن قوات الاحتلال تحاول أن تطلق على هذه المنطقة اسم “ساحة المبكى”.و”المنطقة المختلطة” هي ركن في ساحة البراق، يؤدي فيه […]

// وكالة الصحافة اليمنية //


قالت صحيفة “هآرتس”، اليوم الثلاثاء، إن إقرار مخطط توسع ما يسمى “المنطقة المختلطة” لليهود، في ساحة البراق الملاصق للمسجد الأقصى، تم بضغط من مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

وقالت المصادر أن قوات الاحتلال تحاول أن تطلق على هذه المنطقة اسم “ساحة المبكى”.و”المنطقة المختلطة” هي ركن في ساحة البراق، يؤدي فيه اليهود الذكور والإناث، طقوسًا دينية بشكل مختلط، الأمر الذي يخالفه المتدنيون، خلافا لباقي الساحة، حيث يتم الفصل بين الذكور والإناث.

ويؤكد الفلسطينيون ودائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن ساحة البراق، التي تسيطر عليها الصهاينة، هي أرض وقف إسلامي وأن حائط البراق هو جزء من المسجد الأقصى.

وأقامت قوات الاحتلال الإسرائيلية قبل عدة سنوات، الساحة المختلطة للفصل ما بين اليهود الإصلاحيين، الذين يؤيدون الصلاة المختلطة وبين اليهود المتدينين، الذين يصرون على وجوب الفصل بين الذكور والإناث في الصلاة.
يذكر أن إسرائيل قامت بإحتلال القدس الشرقية عام 1967 .

 

قد يعجبك ايضا