المصدر الأول لاخبار اليمن

حاكم دبي يحصل على وعود بريطانية لوقف تصرفات أمير أبو ظبي

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// يواصل محمد بن زايد نائب حاكم الإمارات الزج ببلاده في صراعات اقليمية بما لا يتناسب مع سياسات الإمارات الداخلية باعتبارها بلداً يقوم على التجارة في المقام الأول . و قد أدت السياسات الصبيانية الانفرادية لمحمد بن زايد بمعزل عن بقية حكام الإمارات و بالأخص محمد بن راشد حاكم دبي الى تعريض دولة […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
يواصل محمد بن زايد نائب حاكم الإمارات الزج ببلاده في صراعات اقليمية بما لا يتناسب مع سياسات الإمارات الداخلية باعتبارها بلداً يقوم على التجارة في المقام الأول .
و قد أدت السياسات الصبيانية الانفرادية لمحمد بن زايد بمعزل عن بقية حكام الإمارات و بالأخص محمد بن راشد حاكم دبي الى تعريض دولة الإمارات لهزات اقتصادية عنيفة تأثرت بها إمارة دبي في المقام الأول باعتبارها العاصمة التجارية لدولة الإمارات.

و في هذا السياق بادر الشيخ حمدان بن راشد شقيق حاكم دبي بما له من صلات في بريطانيا الى طلب المساعدة من الحكومة البريطانية للحد من تدخلات ابن زايد العدائية في سياسة دبي.. و هذا ما جاء في تغريدة للمدون الشهير “بوغانم” في حسابه بتويتر : “من مجالس الكبار في امارة..( دبي ) الشيخ/حمدان بن راشد المكتوم خلال الفتره الماضيه التي قضاها في بريطانيا طلب من الحكومه الانجليزيه ايجاد..( حل ) لوقف تدخلات حكومة ابوظبي في شأن امارة دبي وماترتب عليها من ارتدادات سلبيه على اقتصادها نتيجة سياسة ابوظبي العدوانيه”


و اضاف “بو غانم” أن الحكومه البريطانية ردت على الشيخ/حمدان بن راشد المكتوم: “سنقف معكم وسندعمكم في الوقت المناسب وعلى محمد بن راشد المكتوم المماطله وكسب الوقت ضد محمد بن زايد وهذه من الاسباب الرئيسيه التي جعلت محمد بن راشد المكتوم في الفتره الماضيه خارج دبي ومهمل اغلب الامور”.

و تابع بو غانم ذاكراً الأسباب التي شجعت الحكومة البريطانية باعطاء وعود لايجاد حل في الوقت المناسب قائلاً : “هناك أمور يجب أن اوضحها بشكل افضل.. اولا”..الشيخ/حمدان بن راشد المكتوم..هو رجل بريطانيا..(الاول)..في الامارات وتأخذ الحكومه البريطانيه بنصائحه وتضع له احترام كبير”.

و تابع في تدوينة ثانية ذاكراً السبب الرئيس الذي سيحرك الحكومة البريطانية لمساعدة دبي قائلاً:” “ثانيا”..يعمل في دبي الآن قرابة 250 الف بريطاني ومن هم تحت دول التاج البريطاني فأن انهارت دبي اكثر فأن هذا العدد الهائل سيفقد وظائفه وسيعود لبريطانيا وستضطر بريطانيا لتوفير الوظائف لهم نهايك عن التحويلات الشهريه لهم ومايخدم الاقتصاد البريطاني..!!”.

و كان المغرد الشهير “بوغانم” قد كشف سابقاً نقلا عن مصادر موثوقة عن قرب عودة حمدان بن راشد آل مكتوم، شقيق محمد بن راشد آل مكتوم لدبي، وذلك بهدف التدخل ضد كل ما يحاك من قبل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ضد حاكم الشارقة سلطان القاسمي ورئيس الدولة خليفة بن زايد.
وقال “بوغانم” في تدوينات له عبر حسابه بتويتر: “معلومات وصلتني الآن من..(الإمارات) بأن حمدان بن راشد المكتوم سيعود إلى دبي قبل العيد بيوم او يومين ولكن قبل عودته الى دبي سيتأكد من مغادرة أسرته لدبي..(هذا ما وصلني) حيث بات لا يفضل تواجدهم معه في دبي لأسباب أمنيه..(هذا والعلم عند الله)..!!”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “أما عن أسباب عودته لدبي على حسب المصدر فإن لها سببين سبب عام وسبب ما يحاك خلف الكواليس فأما السبب العام فهو المعايدة مع أبناء امارة دبي بمناسبة عيد الحج وأما السبب الثاني فهو مرتبط بما يحاك ضد سلطان القاسمي وخليفه بن زايد..!!”.

أردف أن “لحمدان بن راشد المكتوم رجال مخلصين من أهل الثقة أفضل بكثير من رجال شقيقه محمد حاكم دبي ويعتمد عليهم وهم عند حسن الظن أما عن أسباب عودته لدبي فإنه اما ليغير قرارات بن زايد أو ليغير قواعد اللعبة بطريقته في الامارات بما يخدم امارة دبي..!!”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com