المصدر الأول لاخبار اليمن

تسريبات صادمة.. هادي يوجه بتعيين عيسى العذري ديبلوماسيا في حكومة بن دغر

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية حصلت وكالة الصحافة اليمنية على تسريبات مصورة لتوجيه من الرئيس المستقيل (عبدربه منصور هادي) إلى رئيس وزرائه (أحمد عبيد بن دغر)، تقضي بتعيين المهرج (عيسى العذري) في منصب ديبلوماسي يتبع حكومة بن دغر.   ويفيد التوجيه باستيعاب العذري في منصب في أي سفارة من سفارات اليمن بالخارج، بناءً على توجيه […]

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

حصلت وكالة الصحافة اليمنية على تسريبات مصورة لتوجيه من الرئيس المستقيل (عبدربه منصور هادي) إلى رئيس وزرائه (أحمد عبيد بن دغر)، تقضي بتعيين المهرج (عيسى العذري) في منصب ديبلوماسي يتبع حكومة بن دغر.

 

ويفيد التوجيه باستيعاب العذري في منصب في أي سفارة من سفارات اليمن بالخارج، بناءً على توجيه رفع به الجنرال (علي محسن الأحمر) إلى هادي في وقت سابق حسبما جاء في التوجيه المسرب.

وكان نشطاء وإعلاميون سخروا من ظهور بن دغر بجوار العذري في فيديو بث مباشر عبر صفحة الأخير على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والعذري يمطر بن دغر بالمديح والثناء، فيما كان الأمل يبتسم بفرحة كبيرة لما قدمه الأخير من كرم في الكلام وتمجيد في الوصف.

 

 

أحد هؤلاء النشطاء، (بشير الحارثي) إعلامي وناشط لدى حزب “الإصلاح”، يقول في تغريدة له عبر صفحته في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”:

 

 

بينما قال ناشط آخر:

 

وقال ثالث:

 

 

أما الناشطة (توكل كرمان) فقد علقت عبر صفحتها في الفيسبوك قائلة: “عيسى العذري وبن دغر شركاء في قذف اليمنيات”.

 

وعيسى العذري – لمن لا يعرفه – شاب يمني ذو مستوى علمي متدني اشتهر بتقليد الأصوات وخاصة صوت الرئيس الأسبق (علي عبد الله صالح) قبل أن يستقطبه صالح للعمل ضمن الحراسة الشخصية له. هو أيضا صاحب المقولة الشهيرة “كازانوفا” واصفا بذلك بول نجل صالح المقيم في الإمارات (أحمد علي عبدالله صالح)، كما يظهر هذا الفيديو:

 

 

وهو شخصية غير مرغوب بها في أوساط الشباب لما يحمله من أخلاق بذيئة وألفاظ فاضحة وتقلب في المبادئ، ليس هكذا فحسب بل أنه إضافة إلى شهرته في تقليد الأصوات، فهو مشهور أيضا بالسب البذيء والقذف للأعراض، وقد توجه بفيديوهات كثيرة لسب جماعة الإخوان المسلمين – الإصلاح – وما يسمى بالمقاومة وأنصار الله وبعض أبناء الرئيس الأسبق صالح ومختلف الشخصيات الإعلامية والنشطاء وعلى رأسهم توكل كرمان وحتى الرئيس المستقيل هادي، كما في الفيديو أدناه.

 

 

عيسى أيضا تعرض للصفع على الهواء مباشرة بينما كان يبث عبر صفحته فيديو من أحد شوارع العاصمة المصرية القاهرة من قبل أحد النشطاء الإصلاحيين.

 

وكان العذري ظهر بجوار رئيس حكومة هادي في فيديو جعل الأخير يقول أن عيسى نموذجا ومثالا للإعلامي الناجح الذي تبحث عنه الحكومة:

 

وقد ظهر في فيديو لاحق يعتذر لهادي عن كل المرات التي استهدف بها عرضه وشخصه طالبا منه المسامحة لينال فيما بعد منصبا ديبلوماسيا.

 

وقال نشطاء وسياسيون أن هذا التوجيه يظهر إلى أي مدى وصل السقوط الأخلاقي والسياسي بحكومة هادي وأنهم حين خسروا كل مؤيديهم لم يتبق لهم سوى الساقطين ليروجوا لهم سياساتهم، لكنهم وقعوا معهم من حيث لا يعلمون.

قد يعجبك ايضا