المصدر الأول لاخبار اليمن

سوريا : ما الذي يجري في ادلب..؟

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أكد النائب في البرلمان السوري “خالد العبود”، أن معركة ادلب محسومة عسكريًا، وليس بمقدور أطراف العدوان أن تستخدم ادلب كأداة ضاغطة على الدولة السورية وحلفائها. وقال النائب العبود في حوار مع العالم في برنامج “مع الحدث”: إن الجنوب السوري كان أكثر أهمية بالنسبة لإطراف العدوان، وتخلى الأميركي حينها عن […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد النائب في البرلمان السوري “خالد العبود”، أن معركة ادلب محسومة عسكريًا، وليس بمقدور أطراف العدوان أن تستخدم ادلب كأداة ضاغطة على الدولة السورية وحلفائها.
وقال النائب العبود في حوار مع العالم في برنامج “مع الحدث”: إن الجنوب السوري كان أكثر أهمية بالنسبة لإطراف العدوان، وتخلى الأميركي حينها عن أدواته في الجنوب فيما الإسرائيلي وقف متفرجاً، والاردن اغلق حدوده في وجه المجموعات المسلحة، وتساءل العبود: السؤال الخطير الذي يجول في بال الكثير ما الذي يجري في ادلب؟
واجاب العبود قائلا: إن الذي يحصل في ادلب هو على النحو التالي، هناك أختلاف كبير بين المحورين المتقابلين، كما أنه يجب الانتباه إلى نقطة وهي أنه بعد ادلب لا توجد جغرافيا سورية يمكن أن ترحّل إليها أدوات الفوضى، بمعنى أذا ضغطت الدولة السورية باتجاه هذه الجغرافيا فسيتحرك سيل جارف من أدوات الفوضى، إلى أين ستذهب؟
ورأى النائب في البرلمان السوري، أن الولايات المتحدة الاميركية تضغط باتجاه انه لابد من تحديد وجهة هذا السيل، وهذا يعتبر مهماً لأميركا ولأوروبا.
ولفت العبود إلى أنه يجب الانتباه إلى أن هذا الضغط الأميركي سيصار إلى خلق جغرافيات اخرى، بمعنى أن سيل الفوضى لابد أن ينتقل إلى أماكن اخرى، بعد أن ادرك الأمريكان من أن تحرير ادلب يعني فقدان تواجدهم، خاصة في ظل الانزياح في الموقف التركي لجهة الروسي والايراني، ما يعني أن خارطة اقليمية صاعدة امنية ستؤسس لاستقرار المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com