المصدر الأول لاخبار اليمن

البقاء للأقوى!!.. هكذا ينظر سفير أمريكا في إسرائيل إلى الشرق الأوسط

متابعات (وكالة الصحافة اليمنية)
كشفت صحيفة عبرية الأحد، عن طبيعة نظرة السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، في كيفية التعامل مع منطقة الشرق الأوسط.

 

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في تقرير لها، إن “السفير فريدمان، أكد خلال محادثة مغلقة مع أعضاء الكونغرس الأمريكي اليهودي، أن نظرته للشرق الأوسط والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، تشير إلى أن البقاء للأقوى”.

 

وأوضح أن “الشرق الأوسط ليس مثل الولايات المتحدة، لأن هناك اختلافا في طريقة التفكير”، مؤكدا أنه “عالم مختلف جدا، ويجب أن تكون قويا هنا، وليس هناك طريقة أخرى للحصول على الاحترام في هذا الجزء من العالم، ولا يمكنك التحدث عن طريقك، فقط عليك أن تكون قويا”.

 

وذكرت الصحيفة أن “تصريحات فريدمان هذه، تتطابق بشكل مطلق مع تصريحات مماثلة أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الاحتفال بمناسبة إطلاق اسم شمعون بيرس على مركز الأبحاث النووية”.

 

وزعم نتنياهو أن “بيرس سعى للسلام لكنه كان يعلم أن السلام الحقيقي لا يمكن أن يتحقق إلا إذا أمسكت أيادينا السلاح بقوة”، مضيفا أنه “في الشرق الأوسط، وفي أجزاء كثيرة من العالم، هناك حقيقة بسيطة؛ لا يوجد مكان للضعفاء، فالضعفاء ينهارون، ويتعرضون للذبح، ويتم شطبهم من التاريخ، أما الأقوياء، فهم الذين يبقون”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com