المصدر الأول لاخبار اليمن

13 عملية عسكرية تكبد الجيش السعودي وقوات هادي عشرات القتلى والجرحى

يصعد الجيش واللجان الشعبية وتيرة أعمالهم العسكرية ضد قوى تحالف العدوان وقوات هادي الموالية له في مختلف محاور وجبهات القتال في الداخل وفي العمق السعودي حيث شهدت عدد من الجبهات عمليات هجومية خاطفة شنها الجيش واللجان مطلع الأسبوع الجاري في عدد من المحاور حيث تكبدت الأخيرة خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري, كما تمكن الجيش واللجان من تحرير  وتطهير عدد من المواقع التي كانت قد تسللت إليها قوات الغزو و الاحتلال في نهم وتعز.

وأوضح الإعلام الحربي بأن قوات الجيش واللجان باغتت مرتزقة الجيش السعودي بعملية خاطفة في تبة الخزان ومواقع عسكرية قبالة منفذ علب في عسير أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وشهدت جبهة الساحل  الغربي والجهة الغربية لمحافظة تعز معارك عنيفة بين قوات الجيش واللجان وقوى تحالف العدوان وقوات هادي الموالية لها حيث تمكنت قوات الجيش واللجان شن عملية عسكرية واسعة في المنطقة خلفت خسائر كبيرة في العديد والعتاد, واغتنام عددا من الاليات العسكرية.

كما باغتت وحدات الجيش واللجان بعمليتين عسكريتين مواقع قوى العدوان شمال ومعسكر خالد وفي منطقة الهاملي بمديرية موزع  أسفرتا  عن مقتل وإصابة آخرين فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وفي ذات السياق ذكر الإعلام الحربي أن الجيش واللجان تمكنت من تحرير قرية البعصي في المديرية وبسط السيطرة الكاملة عليها بعملية عسكرية مباغتة بعد أن كانت القوات الغازية قد تسللت إليها في وقت سابق.

وفي نهم ذكر المصدر بأن الجيش واللجان تمكنت من تطهير مواقع في القتب الصغير ودحر قوات هادي الموالية للعدوان منها.

أما في محافظة الجوف فقد شنت وحدات من الجيش واللجان عمليتين هجوميتين على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في الزرقة بمديرية المصلوب  ووادي شواق خلفت  قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي محافظة شبوة استهدفت قوات الجيش واللجان بأربع عمليات عسكرية مواقع تابعة لقوات هادي في التبة الرملية والمزرعة وطوال السادة والمنعطف بمنطقة الساق في مديرية عسيلان وكبدتهم خسائر فادحة.

وفي مديرية ميدي المحاذية لجيزان شنت قوات الجيش واللجان عملية إغارة واسعة على مواقع القوات المأجورة الموالية للجيش السعودي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات العسكرية خلال العملية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com