المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادات عسكرية ليبية تؤكد فشل السراج وتدعو لحوار شامل يضم القذافي وحفتر

// وكالة الصحافة اليمنية // كشفت صحيفة “كوريري دي لا سيرا” الإيطالية، عن استعداد قيادات من مدينة مصراتة للدخول في حوار مع قائد عام الجيش الليبي خليفة حفتر. وأكدت الصحيفة في تقرير نشرته الخميس، أن قيادات من مصراتة تقول إن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج فشل بشكل كلي، ووصفته بالضعيف جدًا، وليس لديه معرفة بالعالم […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت صحيفة “كوريري دي لا سيرا” الإيطالية، عن استعداد قيادات من مدينة مصراتة للدخول في حوار مع قائد عام الجيش الليبي خليفة حفتر.

وأكدت الصحيفة في تقرير نشرته الخميس، أن قيادات من مصراتة تقول إن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج فشل بشكل كلي، ووصفته بالضعيف جدًا، وليس لديه معرفة بالعالم العسكري.

ونقلت الصحيفة الإيطالية عن تلك القيادات، قولها “إن فايز السراج ﻓﺸﻞ في إﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺒﻼﺩ؛ ﻭأﻧﻬﻢ ﻳﺄﺳﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺮﻭﺏ” “الحقيقة هي أننا سئمنا من القتال فيما بيننا، وفقط أقلية صغيرة من رجال الميليشيات اختارت أن تذهب للدفاع عن حكومة فايز السراج من هجوم ميليشيا ترهونة على العاصمة طرابلس”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه القيادات العسكرية في مدينة مصراتة تؤكد أن هناك إجماعًا في المدينة على تغيير سياستها، والاستعداد الآن للحوار مع قائد الجيش الوطني خليفة حفتر.

وقال القائد العسكري عبد الرحمن كوت من كتيبة “المرداس”، التي تتكون من 250 مقاتلًا شاركوا قبل عامين، في الخط الأمامي للقتال ضد تنظيم داعش في سرت: “إن الجميع تقريبًا اختاروا البقاء في مصراتة”.

وأضاف: “اليوم كل شيء مختلف عن الوقت الذي كنا فيه مستعدين للتطوع والموت في سرت، كانت تلك حربًا عادلة ضد الإرهابيين، وكثير منهم من الأجانب المتعصبين، أما هذه، ويقصد ما يجري في طرابلس، فهي حرب أهلية بين الليبيين، ولن تؤدي إلى شيء، إن لم يكن سفك دماء جديدة.”

وتابع الكوت: “إن الأرقام تتحدث عن نفسها، فمن بين أكثر من 260 من الميليشيات الكبيرة والصغيرة التي تشكل القوة العسكرية لمصراتة، اختارت فقط أربع أو خمس منها الذهاب إلى طرابلس، ومن الصعب إجراء حسابات دقيقة، لا أحد لديه قائمة من المتطوعين. لكن نحو 10 آلاف رجل يحملون السلاح، منهم 500 على الاقل ذهبوا إلى طرابلس“.

وفي ذات السياق قدم أبو بكر السعداوي, وهو قيادي في حزب المؤتمر الوطني “حزب الجبهة الوطنية”، تفسيرات أكثر سياسية، ويقول: “الحقيقة الجديدة هي أن العديد من التدابير جاهزة للحوار على قدم المساواة مع حفتر، الذي اعتبرناه حتى وقت قريب الشيطان”.

وأكد السعداوي على ضرورة إطلاق “حوار وطني” قوي ومفتوح للجميع، من حفتر إلى رؤساء ترهونة والزنتان والجنوب والشمال، بما في ذلك سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافي، الذي أعلن منذ فترة طويلة أنه يود خوض الانتخابات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com