المصدر الأول لاخبار اليمن

أوساكا تطرق أبواب المجد لليابان في عالم التنس

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية دخلت نعومي أوساكا، السبت، تاريخ التنس من أوسع أبوابه لتصبح أول لاعبة يابانية تتوّج بإحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) بعد فوزها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة بتغلبها على صاحبة الخبرة الأمريكية سيرينا وليامز في النهائي بمجموعتين دون رد.   وولدت أوساكا البالغة من العمر 20 عامًا في اليابان، لكنها انتقلت إلى […]

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

دخلت نعومي أوساكا، السبت، تاريخ التنس من أوسع أبوابه لتصبح أول لاعبة يابانية تتوّج بإحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) بعد فوزها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة بتغلبها على صاحبة الخبرة الأمريكية سيرينا وليامز في النهائي بمجموعتين دون رد.

 

وولدت أوساكا البالغة من العمر 20 عامًا في اليابان، لكنها انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمرها ثلاث سنوات، ونشأت هناك، وتحمل الجنسيتين الأمريكية واليابانية، وتجيد الإنجليزية بطلاقة أكثر من لغتها الأم.

 

وبعد أقل من عام واحد من مشاركتها الأولى في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في 2013 صعقت أوساكا المصنفة 406 عالميًا في ذلك الوقت الجميع عندما أخرجت سام ستوسر، بطلة أمريكا المفتوحة من الدور الأول لبطولة ستانفورد في يوليو/ تموز 2014.

 

وبعد ذلك بعامين بلغت أول نهائي لها في بطولات اللاعبات المحترفات في طوكيو، ومع تأهلها للدور الثالث في بطولة أمريكا العام الماضي، وضعت أوساكا صوب أعينها الاستفادة من أخطاء النسخة الماضية لتتألق في نسخة 2018 وتتوّج باللقب.

 

ورغم أن التنس ليس اللعبة الشعبية الأولى في بلاد الساموراي على غرار البيسبول وكرة القدم والسومو، إلا أن تألق أوساكا في بطولة أمريكا المفتوحة جعل الشعب الياباني يميل للعبة الكرة الصفراء.

 

وبتتويجها بلقب بطولة أمريكا، تفوقت أوساكا في أول نهائي كبير في مسيرتها كما حرمت ويليامز من معادلة الرقم القياسي البالغ 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

 

وحققت أوساكا حلمًا راودها لفترات طويلة في حياتها، حيث نافست على اللقب أمام النجمة الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز، التي طالما شكلت رمزًا لدى اللاعبة اليابانية البالغة من العمر 20 عاماً.

الأناضول

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com