المصدر الأول لاخبار اليمن

حافلة ضحيان المدرسية في ميزوري الأمريكية احتجاجاً على حرب اليمن

ترجمة/ عماد المرشحي (وكالة الصحافة اليمنية)  اعتقلت الشرطة الأمريكية في مقاطعة سانت تشارلز، ميزوري,  اثنين من نشطاء السلام  قاموا بإغلاق محطة بوينغ للأسلحة بحافلة ترمز إلى الحافلة المدرسية التي كان على متنها حوالي 40  طفل يمني التي قام التحالف بقصفها الشهر الماضي في مدينة ضحيان شمال اليمن.  وذكر موقع “The Real News “أن نشطاء السلام […]

ترجمة/ عماد المرشحي (وكالة الصحافة اليمنية)

 اعتقلت الشرطة الأمريكية في مقاطعة سانت تشارلز، ميزوري,  اثنين من نشطاء السلام  قاموا بإغلاق محطة بوينغ للأسلحة بحافلة ترمز إلى الحافلة المدرسية التي كان على متنها حوالي 40  طفل يمني التي قام التحالف بقصفها الشهر الماضي في مدينة ضحيان شمال اليمن.

 وذكر موقع “The Real News “أن نشطاء السلام في سانت تشارلز بولاية ميزوري قاموا بإغلاق مدخل منشاة للأسلحة تديرها شركه بوينغ المصنعة للأسلحة الاثنين احتجاجا علي الحرب الأمريكية السعودية المشتركة علي اليمن.

وقام المتظاهرون المناهضون للحرب بسد  الشارع بالحافلة ،  وكتبوا عليها  ” مكاسب بوينغ من ألم اليمن “.

وقال تحالف الدفاع عن الأرض في بيان صحفي إن ” هذا الاحتجاج هو تضامنا مع الشعب اليمني  التي  يعاني من أسوأ كارثة إنسانية في العالم بسبب الحملة العسكرية التي تشنها السعودية وحلفائها  مستخدمين  أسلحة تقدمها بوينغ وغيرها من شركات تصنيع الأسلحة”.

وأشارت المجموعة إلى أن مكتب سانت تشارلز بوينج يقوم بتصنيع مجموعات من “القنبلة الذكية” مثل تلك المستخدمة من قبل السعودية في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com