المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير الخارجية يناقش مع وفد الهجرة الدولية أداء المنظمة وسبل تطويره

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية ناقش نائب وزير الخارجية (حسين العزي) خلال لقائه اليوم بصنعاء وفد منظمة الهجرة الدولية، أداء ونشاط المنظمة السبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه بما يحقق أهداف المنظمة وأهمها تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين والعمل على الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين.   وقال نائب وزير الخارجية: أن “اليمن يتعرض لعدوان غاشم تجاوز كل الحدود […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

ناقش نائب وزير الخارجية (حسين العزي) خلال لقائه اليوم بصنعاء وفد منظمة الهجرة الدولية، أداء ونشاط المنظمة السبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه بما يحقق أهداف المنظمة وأهمها تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين والعمل على الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

 

وقال نائب وزير الخارجية: أن “اليمن يتعرض لعدوان غاشم تجاوز كل الحدود والأعراف الإنسانية وانتهك كل المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي ووصل إلى مرحلة الجرائم ضد الإنسانية وهو ما أكدته مؤخرا تقارير المنظمات الحقوقية الدولية”.

 

وشدد نائب وزير الخارجية على ضرورة التزام المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن باللوائح والقوانين والأعراف السائدة لدى المجتمع أثناء قيامها بمهامها الإنسانية ومراعاة الأولويات الضرورية للشعب اليمني لاسيما في ظل ظروف العدوان والحصار الجائر.

 

وحث القائمين على مكتب المنظمة بصنعاء على تصحيح جوانب القصور في المكتب وبما يكفل تحسين مستوى الأداء .. مؤكدا أن القيادة السياسية وجهت بتقديم كافة التسهيلات أمام العمل الإنساني والمنظمات العاملة في اليمن من خلال إنشاء هيئة متخصصة لهذا الغرض وهي الجهة المختصة بتقديم التسهيلات الميدانية وغير الميدانية لكل مكونات العمل الإنساني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com