المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء: صادق أمين أبو راس يلتقي المبعوث الأممي لبحث عملية السلام

خاص: وكالة الصحافةاليمنية//

التقى المبعوث الدولي لدى اليمن مارتن جريفيث، الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، الشيخ صادق أمين أبوراس وعدد من قيادات المؤتمر وأعضاء وفد المؤتمر للمشاورات في العاصمة صنعاء.

وقدم مارتن في لقاءه ، عدد من المقترحات المتعلقة بإحياء عملية السلام وإستئناف مشاورات جنيف، كما استعرض أبوراس “معاناة الشعب اليمني المتصاعدة جراء تشديد الحصار الاقتصادي من قبل دول التحالف والتصعيد العسكري الذي يتنافى يؤكد عدم وجود رغبة لدى الطرف الأخر في الإنخراط بالسلام”.

واتهم ابو راس “دول التحالف ومن خلفها حكومة هادي يتشديد الحصار واتخاذ إجراءات أدت إلى أزمات يومية يعيشها المواطن فيما يتعلق بالمشتقات النفطية والسلع الغذائية ، بالإضافة إلى تدهور قيمة العملة الوطنية”.

 وطالب الأمين العام لحزب المؤتمر ” المبعوث الأممي مارتن جريفيث والوفد المرافق بضرورة وضع الملف الاقتصادي والإنساني على رأس أولويات أية مباحثات او مشاورات قادمة باعتبارها إحدى أهم القضايا التي ستسهم في التخفيف عن معاناة الناس”.

وجدد ابو راس مطالبة المؤتمر بـ”فتح كافة المطارات والموانئ وفي مقدمتها مطار صنعاء الدولي كخطوات لبناء الثقة تسهم تهيئة الأرضية الملائمة للإتجاه نحو تحقيق السلام”، داعياً إلى “تقديم ضمانات حقيقية لسفر الوفد المفاوض وعودته دون عوائق من قبل التحالف العدوان بقيادة السعودية كما حصل عقب المفاوضان السابقة التب جرت برعاية الأمم المتحدة في جنيف والكويت”.

قد يعجبك ايضا