المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة دبلوماسية مدوية لليمن في روسيا

وكالة الصحافة اليمنية //   كشف دارسون يمنيون في روسيا الاتحادية عن ترتيبات بنقل مقر السفارة اليمنية من مقرها الحالي إلى إحدى الشقق المفروشة.   وقال بيان صادر عن رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو أن ” الطلاب والدارسين اليمنيين في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة صدموا من الترتيبات المشبوهة التي تجرى لنقل مقر سفارة اليمن […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف دارسون يمنيون في روسيا الاتحادية عن ترتيبات بنقل مقر السفارة اليمنية من مقرها الحالي إلى إحدى الشقق المفروشة.

 

وقال بيان صادر عن رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو أن ” الطلاب والدارسين اليمنيين في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة صدموا من الترتيبات المشبوهة التي تجرى لنقل مقر سفارة اليمن في موسكو من المبنى الخاص بها، إلى شقق مفروشة غير لائقة كسفارة”.

 

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن  مع الاحتفال بمرور 90 عاما، من العلاقات اليمنية الروسية، والذي كان من الأحرى فتح آفاق أوسع بدلا من التقزيم، بهذه الخطوات في دولة عظمى وبلد صديق كروسيا.

 

مبينا أن اليمن تتخذ من المبنى مقرا لسفاراتها منذ أكثر من 30 عاما، وهو مبنى مناسب ومتكامل، قد يكون إيجاره مرتفع لكن بلادنا تملك قطعة أرض وسط  موسكو بالإمكان البناء فيها والانتقال إليها كخيار أفضل وحل جذري لمشكلة الإيجار او استئجار مبنى مناسب ولائق كسفارة وليس شققا مفروشة.

 

وناشدت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة، إلى وقف هذه المهزلة، والتحقيق في هذه القضية وكشف عن من يقف وراء هذه التصرفات المشبوهة وغير المسؤولة والتي تشوه سمعة اليمن وتعرض مصالح مواطنيها للخطر في بلد صديق مهم كروسيا.

 

وأكدت الرابطة في بيانها ومن خلفها كل الطلاب والدارسين في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة انها لن تدخر جهدا للوقوف ضد كل ما يمس مواطنينا ووطننا بالضرر أو بالسمعة السيئة أو يزيد من معاناتهم.

 

 

قد يعجبك ايضا