المصدر الأول لاخبار اليمن

انخفاض حجم التمويل الغذائي في حضرموت

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //   كشف مسؤول محلي سابق في محافظة حضرموت عن انخفاض حاد في حجم التمويل الغذائي بالمحافظة.   وأكد مدير عام مديرية مدينة المكلا السابق، سالم علي بن الشيخ أبوبكر، في منشور له عبر”فيسبوك” أن حضرموت تشهد انخفاض كبير في الغذاء، جراء التدهور الاقتصادي الذي تشهده  اليمن، وهبوط سعر الريال […]

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف مسؤول محلي سابق في محافظة حضرموت عن انخفاض حاد في حجم التمويل الغذائي بالمحافظة.

 

وأكد مدير عام مديرية مدينة المكلا السابق، سالم علي بن الشيخ أبوبكر، في منشور له عبر”فيسبوك” أن حضرموت تشهد انخفاض كبير في الغذاء، جراء التدهور الاقتصادي الذي تشهده  اليمن، وهبوط سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

 

مبينا أن القادم ينذر بكارثة مجاعة كبيرة، إذا لم يتم وضع معالجات عاجلة، مع استمرار تخوف التجار من استيراد المواد الغذائية، بسبب خسارتهم الكبيرة.

 

وأشار إلى أن ذلك سينتج عنه أيضا ارتفاع أكبر مما هو عليه في أسعار المواد الغذائية الأساسية “الدقيق، الأرز، السكر، الزيت، الحليب” وغيرها.

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع موجة احتجاجات شعبية غاضبة في عدن والمحافظات الجنوبية بينها حضرموت، احتجاجا على فشل حكومة هادي، والتي أسهمت في بتردي الوضع الاقتصادي وهبوط العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، بطباعتها بحدود 800 مليار ريال يمني في روسيا دون أي غطاء نقدي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا