المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يفشل في إحراز أي تقدم عسكري باتجاه الحديدة.. ولا مواجهات في كيلو 16 وكيلو 10

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

تراجعت حدة المعارك الميدانية جنوب شرق الحديدة، صباح اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من اندلاعها في محيط كيلو 16، فيما فشل مسلحي التحالف في تحقيق أي خرق عسكري يذكر.

 

وأفادت مصادر ميدانية أن المواجهات تجددت “فجر اليوم في محيط كيلو 10 وبالقرب من قوس النصر بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بعد أن تراجع دور الطيران الحربي والأباتشي للتحالف في إسناد القوات الجنوبية المدعومة من التحالف”.

 

وأشارت إلى أن ” مسلحي التحالف يخططون للتوجه نحو المراوعة، بعدما عجزوا عن إحراز أي تقدم في اتجاه مدينة الحديدة” .

 

هذا وقد نفت مصادر عسكرية في العاصمة صنعاء حدوث أي تقدم لتلك القوات في كيلو 10 او كيلو 16 بمديرية الحالي، بعد أن كانت القوات الموالية للتحالف قد صرحت أنها تقدمت باتجاه كيلو 16، عقب إعلان التحالف بدء هجوم متعدد المحاور على مدينة الحديدة.

 

  وأشارت المصادر العسكرية إلى أن ” تلك الأخبار عارية عن الصحة، وتأتي نتيجة الفشل الذريع لتلك القوى وعجزها عن تحقيق أي تقدم في الميدان”.

 

ولفت إلى أن “تواجد تلك القوات يقتصر الآن في الصحراء شمال شرق المطار جنوبي كيلو 16، وهي تحت الاستهداف المدفعي والصاروخي والضغط الناري للجيش اليمني”.

 

وفي السياق ذاته أكدت مصادر ميدانية عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لمساندة الجيش اليمني إلى الحديدة صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد يوم من وصول تعزيزات عسكرية لمسلحي التحالف إلى محيط كيلو 16 جنوب شرق المدينة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com