المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة بريطانية : جيل كامل من أطفال اليمن يواجه خطر القتل

متابعات خاصة (وكالة الصحافة اليمنية) حذرت منظمة “انقذوا الأطفال” (سيف تشلدرن) البريطانية من أن “جيلا كاملا من الأطفال” يواجه خطر القتل وأن مليون طفل إضافي باتوا عرضة لخطر المجاعة في اليمن. وقالت المنظمة الخيرية في تقرير لها اليوم الاربعاء أن أي انقطاع في الإمدادات التي تصل عن طريق ميناء الحديدة الواقع على البحر الأحمر “يمكن […]

متابعات خاصة (وكالة الصحافة اليمنية)

حذرت منظمة “انقذوا الأطفال” (سيف تشلدرن) البريطانية من أن “جيلا كاملا من الأطفال” يواجه خطر القتل وأن مليون طفل إضافي باتوا عرضة لخطر المجاعة في اليمن.

وقالت المنظمة الخيرية في تقرير لها اليوم الاربعاء أن أي انقطاع في الإمدادات التي تصل عن طريق ميناء الحديدة الواقع على البحر الأحمر “يمكن أن يعرض حياة مئات الآلاف من الأطفال للخطر الفوري ويعرض ملايين آخرين للمجاعة”.

واشارت المنظمة الانسانية إلى ان الهجوم على الحديدة سيزيد عدد الأطفال المهددين بالمجاعة في اليمن إلى 5,2 مليون طفل.

وأضافت إن “أي اضطراب في إمدادات الغذاء والوقود التي تمر عبر هذا الميناء يمكن أن يسبب مجاعة على نطاق غير مسبوق”.

وأكدت المديرة التنفيذية للمنظمة، هيلي ثورننغ شميدت، إن “ملايين الأطفال لا يعرفون متى أو ستأتي وجبتهم التالية أو ما إذا كانت ستأتي فعلا”.

وأضافت: “في مستشفى قمت بزيارته في شمال اليمن، كان الأطفال ضعفاء لدرجة أنهم لم يقووا على البكاء وأجسادهم كانت منهكة بسبب الجوع”.

وحذرت من أن “هذه الحرب تهدّد بقتل جيل بأكمله من الأطفال اليمنيين الذين يواجهون أخطارا متعددة من القنابل الى الجوع إلى أمراض يمكن الوقاية منها مثل الكوليرا”.

وأثار استئناف قوات التحالف هجومها على ميناء الحديدة الإستراتيجي مخاوف من تفاقم المأساة الإنسانية في اليمن.

وتدخل عبر ميناء الحديدة غالبية المواد التجارية والمساعدات الموجهة إلى ملايين السكان.

قد يعجبك ايضا