المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس وزراء «الإنقاذ» يقف أمام الأوضاع في الجبهات ويناقش عدد من المواضيع المتصلة بالنشاط الحكومي

صنعاء : وكالة الصحافة اليمنية//

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.

استعرض الاجتماع الأوضاع في جبهات الدفاع عن الوطن لمواجهة التحالف، بخلاف مناقشة عدد من المواضيع الأخرى المتصلة بالنشاط الحكومي والعلاقات التكاملية مع مجلس النواب.

وفي مستهل اللقاء قدم رئيس الوزراء إحاطة للمجلس عن اللقاء المشترك الذي عقد يوم أمس مع عدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى بمشاركته مجموعة من الوزراء المعنيين . مبيناً أن اللقاء ناقش موجهات المجلس السياسي الأعلى ذات الصِّلة المباشرة بالآثار والأوضاع التي تخلفها حرب التحالف على الشعب اليمني والتي شملت عدد من المجالات بما في ذلك إنشاء بنك للمعلومات عن جرائم التحالف وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وتدميره لمقومات الحياة اليومية والبنى التحتية للإنسان اليمني.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن اللقاء ناقش أيضا موجهات المجلس السياسي الأعلى لتطوير العلاقات مع وسائل الإعلام الدولية للمساهمة في نقل تفاصيل المأساة الإنسانية الكارثية التي يعيشها الشعب اليمني بفعل الحرب والحصار للرأي العام العالمي، وكذا تعزيز قدرات الإعلام الوطني الرسمي لمواصلة دوره المحوري في مقارعة إعلام التحالف وفضح ادعاءاته وأكاذيبه وتضليله الكبير والمتواصل للنيل من إرادة وعزيمة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن ” الموجهات تشمل أيضا جوانب التحضير القانوني لتحريك دعاوي دولية ضد دول التحالف وكل من ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في دعمها أو مساندتها لقتل المدنيين العزل خاصة النساء والأطفال والشيوخ، ناهيك عن التأكيد على تقوية مؤسسات الدولة للقيام بأدوارها الحيوية في هذا الظرف الاستثنائي تجاه مختلف القضايا التي تناولتها هذه الموجهات بشكل عام والمهام الوظيفية والدستورية والقانونية بصورة عامة.

واطلع المجلس على رسالة رئيس مجلس النواب بشأن توصيات مجلسه الموقر للحكومة في اجتماعاته الأسبوع الماضي .. وأكد بهذا الخصوص التزامه بتوصيات نواب الشعب وحرصه على توطيد العلاقات التكاملية بين المؤسستين الدستوريين بما يخدم المصلحة الوطنية ويعزز من الصمود الرسمي والشعبي في وجه التحالف والحصار الذي يفرضه.

واستهجن المجلس وبشدة الأكاذيب والتصريحات التي أوردها رئيس حكومة عد الموالية للتحالف، أحمد بن دغر في خطابه الأخير .. واعتبر ما أورده في خطابه محاولة بائسة للتنصل عن مسؤوليته المباشرة وحكومته ودول التحالف عن الأوضاع الاقتصادية الكارثية التي وصل إليها البلد والتدهور الكبير الذي شهدته العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية.

وذكًر المجلس أن من قام بطباعة أكثر من ترليون ريال على المكشوف هو حكومة العمالة وأن من اتخذ قرار نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وحده من تسبب بالتدهور القائم وحرم موظفي الدولة من مرتباتهم .

وبين المجلس أن من يتحصل ثمن النفط والغاز اليمني من مأرب ونفط حضرموت وإيرادات المنافذ البرية والبحرية والجوية هي حكومته والمليشيات والشخصيات النافذة المتحالفة مع التحالف التي يعرفها القاصي والداني وليس حكومة الإنقاذ والمجلس السياسي الأعلى .

وحمل المجلس الرئيس المنتهية ولايته وحكومته كامل المسؤولية عن الأوضاع المتردية التي يعيشها الشعب اليمني وذلك بجلبه لدول التحالف وتوفير الغطاء القانوني والسياسي لجرائمه وانتهاكاته الجسيمة للقانون الإنساني الدولي وإهلاكه للحرث والنسل على هذا النحو الكارثي الذي ترفضه كافة الدساتير السماوية والوضعية.

وأكد أن من يغرق في العمالة ليس بغريب عليه تنفيذ إملاءات أسياده والتماهي الكامل مع ما يطرحه المعتدين والغزاة عن المشروع الوطني الذي يناهض عدوانهم واحتلالهم ومخططاتهم بإيمان مطلق بوطنه وحقه في امتلاك زمام أمره والعيش الكريم بعيدا عن كافة أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية .

واستمع المجلس إلى تقرير نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع عن جبهات الدفاع عن الوطن الداخلية وفيما وراء الحدود وما يحققه أبطال الجيش اليمني، والمتطوعين من انتصارات نوعية وأسطورية على المعتدين رغم البون الشاسع في الإمكانيات التسليحية واللوجستية.

ولفت إلى أن العقيدة القتالية لقوات الجيش اليمني، والمتطوعين وعدالة القضية الوطنية التي يدافعون عنها لها دورها الحاسم في هذا الصمود الكبير والمواجهة البطولية للمعتدين والداخل والآلة العسكرية المتطورة التي يمتلكونها.

وطمأن الشعب اليمني أن المعركة في الساحل الغربي تسير وفقا للخطط والتكتيكات العسكرية لامتصاص ضربات العدو الجوية والبحرية والبرية ومن ثم مباغته ودفعه للانسحاب والتراجع بعد تكبيده خسائر قادحة في الأرواح والعتاد .

واعتبر المجلس ما يسطره رجال الجيش اليمني  والمتطوعين من بطولات وانتصارات عسكرية، محل فخر واعتزاز كل يمني غيور على وطنه وشرفه ومحب لثراء أرضه .. مؤكداً التزام حكومة الإنقاذ بمواصلة دعمها للجبهات والعمل بمختلف الوسائل لتوفير احتياجاتها بما يعزز من صمود أبطالها في هذه الملحمة الوطنية الفاصلة .

قد يعجبك ايضا