المصدر الأول لاخبار اليمن

الليلة في الجولة السادسة من الليجا.. حذر كتالوني واختبار مدريدي حقيقي

    تقرير: وكالة الصحافة اليمنية تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الجولة السادسة من الليجا، حيث يتصارع قطبا الكرة الإسبانية، برشلونة وريال مدريد، على الانفراد بصدارة الترتيب. ويحتضن ملعب واندا ميتروبوليتانو، مساء اليوم، مباراة أتلتيكو مدريد مع هويسكا، فيما يرحل ريال مدريد غدا لملاقاة إشبيلية، كما سيواجه برشلونة نظيره ليجانيس. ويتصدر ريال مدريد وبرشلونة جدول الليجا […]

 

 

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الجولة السادسة من الليجا، حيث يتصارع قطبا الكرة الإسبانية، برشلونة وريال مدريد، على الانفراد بصدارة الترتيب.

ويحتضن ملعب واندا ميتروبوليتانو، مساء اليوم، مباراة أتلتيكو مدريد مع هويسكا، فيما يرحل ريال مدريد غدا لملاقاة إشبيلية، كما سيواجه برشلونة نظيره ليجانيس.

ويتصدر ريال مدريد وبرشلونة جدول الليجا بـ 13 نقطة، مع أفضلية فارق الأهداف للأخير، بينما يحتل ديبورتيفو ألافيس المركز الثالث بـ 10 نقاط، ويأتي سيلتا فيجو رابعا بـ8 نقاط.

ويستعرض موقع كورة أبرز ملامح مباريات الجولة المقبلة من الليجا في التقرير التالي:

الحذر مطلوب

يخوض برشلونة لقاء أمام ليجانيس وهو لم يطو بعد صفحة مباراة جيرونا، التي تسببت في فقدانه نقطتين في ظل أداء مثير للجدل من الحكم جيل مانزانو، الذي طرد كليمونت لينجليت.

يحافظ الفريق الكتالوني على صدارة الجدول حتى مع التعادل في المباراة الماضية، ولكنه سيكون أمام تحد قوي مع فريق قد يسبب له المشاكل على أرضه.

من المتوقع ألا يخاطر فالفيردي بتطبيق سياسة المداورة للمباراة الثالثة على التوالي، خاصة مركز وسط الملعب، وذلك لضمان حصد النقاط الثلاث خارج الكامب نو.

أما ليجانيس الذي يقبع في المركز الأخير بنقطة واحدة، فيدخل اللقاء وهو عازم على تفادي الخسارة الخامسة هذا الموسم على الأقل، واستغلال أي هفوات من لاعبي البارسا لتحقيق أي مفاجأة.

اختبار جديد

حتى الآن لم ينجح لوبيتيجي في أي اختبار حقيقي أمام الفرق الإسبانية، حيث فاز بأربعة مباريات ضد منافسين متوسطي المستوى، وتعادل مع أتلتيك بيلباو، كما تلقى الخسارة على يد أتلتيكو مدريد في السوبر الأوروبي.

وتعد مباراة إشبيلية على ملعب سانشيز بيزخوان تحديا قويا لاختبار شخصية الفريق الملكي تحت قيادة لوبيتيجي في الليجا، خاصة وأن الفريق فشل في الفوز على هذا الملعب بآخر 4 زيارات.

سيعود الثلاثي بيل وكروس ومارسيلو إلى التشكيلة الأساسية للقاء الغد بعدما تمت إراحتهم بالجولة الماضية، في حين سيكون ناتشو البديل الأمثل لداني كارفاخال، الذي سيغيب بسبب الإصابة، كما تتجه المؤشرات لغياب ايسكو عن اللقاء، بعدما تعرض لالتهاب في الزائدة الدودية.

وسيسعى الفريق الأندلسي لاستغلال نشوته في الفترة الأخيرة، بعد فوزه بسداسية خارج ملعبه على ليفانتي، وقبله الفوز بخماسية على ستاندرلييج في الدوري الأوروبي.

الحفاظ على الوتيرة

ويبحث دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد عن الفوز الثاني على التوالي في الليجا، بعد تعثره في الجولات الماضية والذي أفقده 7 نقاط منذ انطلاق الموسم، حيث يلاقي هويسكا المتعثر.

لا يزال الروخيلانكوس بعيدا تماما عن المستوى المطلوب منذ الفوز بالسوبر الأوروبي، فبالرغم من فوزه في اللقائين الماضيين على موناكو وخيتافي، إلا أن الخصم كانت له الأفضلية على مستوى اللعب والفرص.

وتعد مباراة اليوم فرصة لاستعادة بعض بريق الفريق المدريدي، عندما يلاقي هويسكا، الذي مني بثلاثة هزائم على التوالي، استقبلت شباكه خلالها  10 أهداف.

موقف صعب

مع مرور 5 جولات، بات فالنسيا ضمن ثلاثة فرق فقط لم تتمكن من تحقيق أي فوز حتى الآن في الليجا، جانب ليجانيس وبلد الوليد، ليدخل الفريق مباراة الغد أمام سيلتا فيجو في الميستايا رافعا شعار لا شيء سوى الفوز.

يحتل الخفافيش المركز الـ 15 بأربعة نقاط، وهو ما يمثل ضغطا كبيرا على المدرب واللاعبين بعد موسم الانتقالات قوي الذي قامت به الادارة، والتعاقد مع لاعبين كبار.

استعاد مارسيلينو جارسيا عدد من لاعبيه الأساسيين مثل جاراي وكوندوجبيا بعد شفائهما من الإصابة، وسيكمن التحدي في الحفاظ على شباكه بأقل عدد من الأهداف، أمام هجوم سيلتا القوي بقيادة اياجو أسباس، بجانب ايجاد حل للمشاكل التهديفية، حيث لم يحرز الفريق سوى 3 أهداف فقط خلال 5 مباريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com