المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء توقد شعلة العيد الـ 56 لإعلان الجمهورية اليمنية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية أقيم مساء اليوم في ميدان التحرير وسط العاصمة اليمنية صنعاء، حفل إيقاد شعلة العيد الـ 56 لثورة الـ 26 من سبتمبر/ أيلول 1962 التي أطاحت بالنظام الإمامي وأعلنت قيام الجمهورية العربية اليمنية.   وفي الحفل الذي حضره وزير الشباب والرياضة (حسن محمد زيد) ومعه وزير الدفاع اللواء (محمد ناصر العاطفي) وأمين […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

أقيم مساء اليوم في ميدان التحرير وسط العاصمة اليمنية صنعاء، حفل إيقاد شعلة العيد الـ 56 لثورة الـ 26 من سبتمبر/ أيلول 1962 التي أطاحت بالنظام الإمامي وأعلنت قيام الجمهورية العربية اليمنية.

 

وفي الحفل الذي حضره وزير الشباب والرياضة (حسن محمد زيد) ومعه وزير الدفاع اللواء (محمد ناصر العاطفي) وأمين العاصمة (حمود عباد)، أوقد الوزير زيد واللواء العاطفي وعباد، الشعلة الـ 56 لثورة سبتمبر.

 

وتأتي هذه الذكرى واليمن يشهد حربا عسكرية من قبل دول التحالف التي أعلنت حربها في الـ26 من مارس/ آذار 2015 بذريعة إعادة شرعية الرئيس المستقيل (عبدربه منصور هادي).

 

وقال الوزير زيد: إن “السعودية وقفت ضد ثورة الـ26 من سبتمبر/ أيلول عام 1962 وحاولت إجهاضها بكل ما أوتيت من قوة، إلا أنها فشلت بعد سبع سنوات من الحرب والتآمر، وها هي اليوم تعيد المحاولة مرة أخرى لإجهاض ثورة الـ 21 من سبتمبر/ أيلول 2014”.

 

وقدم 500 كشاف ومرشدة من مختلف المراحل الكشفية والإرشادية عرضا شبابيا أمام المنصة، وهتفوا بشعارات عبرت عن عظمة ومكانة المناسبة الوطنية في نفوس اليمنيين.

 

إلى ذلك قدمت وثيقة العهد، مكتوبة بالدم رفعها شباب وشابات الحركة الكشفية والإرشادية إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى (مهدي المشاط).

 

واختتم الحفل بالسلام الجمهوري للجمهورية اليمنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com