المصدر الأول لاخبار اليمن

استقالات بالجملة للضباط السعوديين بسبب الحرب على اليمن

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// كشف حساب “مجتهد” عن قيام أكثر من ستين ضابطا ما بين مقدم إلى لواء في الجيش السعودي بتقديم استقالاتهم. وقال “مجتهد ” في تدوينة له عبر حسابه بتويتر رصدها الواقع السعودي أن أكثر من ستين ضابطا ما بين مقدم إلى لواء يقدمون استقالاتهم بعضهم شعورا بالذنب على ما يجري في اليمن وبعضهم […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
كشف حساب “مجتهد” عن قيام أكثر من ستين ضابطا ما بين مقدم إلى لواء في الجيش السعودي بتقديم استقالاتهم.
وقال “مجتهد ” في تدوينة له عبر حسابه بتويتر رصدها الواقع السعودي أن أكثر من ستين ضابطا ما بين مقدم إلى لواء يقدمون استقالاتهم بعضهم شعورا بالذنب على ما يجري في اليمن وبعضهم خوفا من وضع أسمائهم في لائحة مطالبين دوليا بحرائم حرب بعد بيانات الأمم المتحدة عن حرب اليمن”.

وأوضح أن ”معظم الاستقالات لم تقبل وصار ابن سلمان ينظر للاستقالة كجريمة.”

وكانت قد سادت حالة من التذمر في صفوف الجيش السعودي من الاوضاع الصعبة التي يعيشونها وشكواهم الدائمة عبر فيديوهات صوروها لأنفسهم يناشدون من خلالها ولي العهد محمد بن سلمان بتسديد ديونهم المتراكمة والتي كانت سببا في معاقبتهم، و أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا يقضي بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية “إعادة الأمل” من العقوبات العسكرية والمسلكية الصادرة بحقهم.

وأتى هذا العفو بعد أيام قليلة على ما كشفه حساب “العهد الجديد” حول صدور تعليمات صارمة من قبل وزارة الدفاع السعودية التي يقف على رأسها ولي العهد محمد بن سلمان، بمنع أفراد الجيش وخاصة المتواجدين على الحدود من تسجيل أي مقطع فيديو للتذمر من الحالة المادية أو المعنوية.

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بتويتر حينها:”صدر تعميم عسكري إلى جميع أفراد الجيش وخاصة الذين على الحدود بمنع تسجيل مقاطع الفيديو وذلك بعد انتشار (وعلى مستوى واسع) مجموعة من مقاطع تذمر الجنود من سوء المعاملة من الناحية المادية والمعنوية. -المتوقع أننا سوف نشهد عصيان لهذا التعميم وعدم التزام به في الأيام القادمة.”

قد يعجبك ايضا