المصدر الأول لاخبار اليمن

“معتقلي الرأي” في السعودية و”معاناة اليمنين” تتصدر واجهات أبراج نيويورك

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// عرضت شاشات أبراج ساحة “التايمز سكوير” في مدينة نيويورك الأمريكية صور لناشطين اعتقلتهم السلطات السعودية خلال حملة طالت العديد من الحقوقيين في السعودية. واظهرت شاشات أخرى صور من واقع معاناة المدنيين في اليمن. كما تضمنت الصور عبارات تطالب بالحرية للنشطاء المعتقلين في السجون السعودية ومطالب بإدانة “جرائم الحرب” في اليمن ومحاكمة مرتكبيها. […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
عرضت شاشات أبراج ساحة “التايمز سكوير” في مدينة نيويورك الأمريكية صور لناشطين اعتقلتهم السلطات السعودية خلال حملة طالت العديد من الحقوقيين في السعودية.

واظهرت شاشات أخرى صور من واقع معاناة المدنيين في اليمن. كما تضمنت الصور عبارات تطالب بالحرية للنشطاء المعتقلين في السجون السعودية ومطالب بإدانة “جرائم الحرب” في اليمن ومحاكمة مرتكبيها.

يأتي هذا في غضون افتتاح الدورة الثالثة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة رؤساء الدول وحكومات العالم وذلك صباح اليوم الثلاثاء في مدينة نيويورك.

وكانت السعودية قد شنت حملة اعتقالات موسعة شملت حقوقيين ومثقفين ورجال دين ومعارضين سياسيين، من أبرزها حملة اعتقال النشطاء في مجال الدفاع عن حقوق المرأة، والتي حدثت في مايو/أيار من العام الجاري، وأثارت آنذاك موجة انتقادات وجهتها منظمات حقوقية مثل هيومن رايتس ووتش. كما دخلت حرب التحالف بقيادة السعودية في اليمن عامها الرابع، قُتل خلالها آلاف المدنيين ودمرت البنية التحتية.

ووصلت اليمن بسببها إلى أكبر أزمة إنسانية في العالم كما وصفها ستيفن أوبراين، وكيل الامين العام للشؤون الانسانية والاغاثة والطوارئ.

قد يعجبك ايضا