المصدر الأول لاخبار اليمن

العفو الدولية تندد بالانتهاكات البحرينية بحق المدنيين

// وكالة الصحافة اليمنية // نددت منظمة العفو الدولية اليوم الجمعة ، بانتهاكات السلطات البحرينية بحق المعتقلين “الكثر” داخل سجونها وتعمد إهمال معالجة المرضى منهم.  وقالت المنظمة في بيان لها بأن السجون في البحرين تحوي مصابين بأمراض خطيرة مثل السرطان أو التصلب اللويحي دون أن يحصلوا على رعاية متخصصة أو مسكنات مشيرة إلى إطلاع باحثيها […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

نددت منظمة العفو الدولية اليوم الجمعة ، بانتهاكات السلطات البحرينية بحق المعتقلين “الكثر” داخل سجونها وتعمد إهمال معالجة المرضى منهم. 
وقالت المنظمة في بيان لها بأن السجون في البحرين تحوي مصابين بأمراض خطيرة مثل السرطان أو التصلب اللويحي دون أن يحصلوا على رعاية متخصصة أو مسكنات مشيرة إلى إطلاع باحثيها على معاناة هؤلاء المعتقلين من الإهمال الطبي المتعمد بحقهم.
وأشار “ديفين كيني” أحد باحثي المنظمة في منطقة الخليج الفارسي إلى حصوله على معلومات موثقة “تعكس صورة قاسية للإهمال الطبي وإساءة المعاملة المتعمدة داخل السجون في البحرين” مستعرضاً عدداً من حالات هؤلاء المعتقلين.
كما دعت العفو الدولية النظام البحريني إلى اتخاذ خطوات فورية للالتزام بالقانون الدولي بضمان حصول جميع المعتقلين على الرعاية المناسبة.
يذكر أن سجون النظام البحريني تكتظ بالمعتقلين على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البحرين منذ عام 2011 والتي تطالب بالعدالة الاجتماعية والإصلاح.
قد يعجبك ايضا