المصدر الأول لاخبار اليمن

دول التحالف تستهدف صنعاء وعدن اقتصاديا لهذا السبب

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   أكد مصدر اقتصادي في العاصمة اليمنية صنعاء إن سبب الأزمة الاقتصادية المشتدة مؤخراً تقف خلفها بشكل رئيسي الإمارات بهدف ضرب صنعاء وعدن في وقت واحد.   وأوضح المصدر إن أبوظبي عملت منذ استهداف مطار دبي الدولي قبل نحو شهر تقريبا، عن طريق  الطيران المسير على تنفيذ خطة لضرب […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

أكد مصدر اقتصادي في العاصمة اليمنية صنعاء إن سبب الأزمة الاقتصادية المشتدة مؤخراً تقف خلفها بشكل رئيسي الإمارات بهدف ضرب صنعاء وعدن في وقت واحد.

 

وأوضح المصدر إن أبوظبي عملت منذ استهداف مطار دبي الدولي قبل نحو شهر تقريبا، عن طريق  الطيران المسير على تنفيذ خطة لضرب الاقتصاد اليمني بشكل أكبر فيما يشبه عملية انهيار منظم لسعر الصرف وتستهدف ضرب عدن وصنعاء في وقت واحد.

 

مضيفا إن الهدف من استهداف الاقتصاد في عدن هدفه الرئيس ضرب حكومة الرئيس المستقيل هادي التي يسيطر حزب الإصلاح على معظمها، أما فيما يخص صنعاء فالهدف واضح وهو الانتقام مما تعرضت له باستهداف مطار دبي، وهي بذلك – أي الإمارات – أرادت ضرب عصفورين بحجر واحدة وهي الانتقام من ضربات صنعاء وضرب حكومة هادي اقتصاديا، بحسب المساء برس.

 

وتطرق المصدر إن هذه الحرب لم تعد اليوم حرباً موجهة ضد طرف معين أو تيار معين، حيث أصبح كل أبناء الشعب ضمن دائرة الاستهداف، بدليل أن الأزمة الاقتصادية مست حياة المواطنين في المحافظات الجنوبية الخاضعة للتحالف، أكثر من غيرهم ممن يعيشون في مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

 

ويؤكد مراقبون اقتصاديون في عدن إن العملات المحلية المطبوعة مؤخراً أسهمت بشكل كبير في تسارع هبوط العملة.

 

مشيرين إلى أن ما تقوم به حكومة هادي غير عملي ولا ينفذ على أرض الواقع مطلقا، وسبق وإن أعلنت فشلها في اجتماع الرياض.

 

 

قد يعجبك ايضا