المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي الجنوبي يعلن الانقلاب على حكومة هادي واستنفار مسلح في عدن

وكالة الصحافة اليمنية //   هاجم ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الممول من الإمارات حكومة الرئيس المستقيل والمنتهية ولايته عبدربه هادي، وحملها مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد.   ودعا المجلس، في بيان له اليوم مليشياته إلى ما أسماها “الاستنفار والجاهزية استعداداً لمواجهة مثيري العبث والإفساد، ومساندة الاحتجاجات الشعبية حتى تحقيق كامل الأهداف المتمثلة في إسقاط […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

هاجم ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الممول من الإمارات حكومة الرئيس المستقيل والمنتهية ولايته عبدربه هادي، وحملها مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد.

 

ودعا المجلس، في بيان له اليوم مليشياته إلى ما أسماها “الاستنفار والجاهزية استعداداً لمواجهة مثيري العبث والإفساد، ومساندة الاحتجاجات الشعبية حتى تحقيق كامل الأهداف المتمثلة في إسقاط وطرد حكومة بن دغر المعينة من الرياض.

 

بحسب البيان وبحسب البيان فقد أكد المجلس على “أنه يشعر بمعاناة أبناء المحافظات الجنوبية من ضيق الحال الذي فرضته عصابات فساد حكومة هادي.

 

وأشار إلى أن وسبق أن وعد المجلس أنصاره في يناير الماضي ، بتغيير حكومة بن دغر، وهو الأمر الذي لم يتم حتى الآن مما أدى الى استمراء هذه الحكومة  بعبثها وإفسادها وفقا للبيان.

 

ودعا البيان أنصار المجلس الانتقالي إلى طرد مسؤولي حكومة الرئيس هادي من المحافظات الجنوبية، مطالبا التحالف السعودي الإماراتي “باتخاذ مواقف مساندة لانتفاضة ما أسماها أبناء الجنوب، والتداعي إلى اتخاذ الإجراءات العملية التي تساعد على إنهاء الحرب وتأمين حل عادل يضمن أمن واستقرار وسلامة اليمن في الشمال والجنوب.

 

وجاء بيان المجلس عقب اجتماع عقدته هيئته الرئاسية اليوم، بالتزامن مع احتجاجات غاضبة في تعز وعدن وحضرموت تندد بالتحالف السعودي الإماراتي، وتتهمه بالوقوف وراء الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

 

وكانت حكومة هادي قد دعت من الرياض، يوم أمس إلى مؤتمر خليجي يمني، للنظر في الوضع الاقتصادي المتدهور الذي تمر به البلاد.

 

 

قد يعجبك ايضا