المصدر الأول لاخبار اليمن

ماذا قال “ليبرمان” بعد ظهور منظومة إس 300 في سوريا

// وكالة الصحافة اليمنية // قال وزير الحرب الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان “إن إسرائيل غير مسرورة بظهور منظومات “إس-300” الروسية في سوريا، مشيرا إلى أن هذا الموضوع الوحيد، الذي ليس لديه مخرج. وأكد ليبرمان لإذاعة “كان” الإسرائيلية: “لا أستطيع القول إننا سعداء بوجود “إس-300″ وفي الوقت نفسه فهذا الموضوع الوحيد، الذي لا يوجد مخرج منه.. ليس هناك […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قال وزير الحرب الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان “إن إسرائيل غير مسرورة بظهور منظومات “إس-300” الروسية في سوريا، مشيرا إلى أن هذا الموضوع الوحيد، الذي ليس لديه مخرج.

وأكد ليبرمان لإذاعة “كان” الإسرائيلية: “لا أستطيع القول إننا سعداء بوجود “إس-300″ وفي الوقت نفسه فهذا الموضوع الوحيد، الذي لا يوجد مخرج منه.. ليس هناك إمكانية لعدم اتخاذ القرارات”.

و أعرب ليبرمان عن أسفه أن موسكو لم تقبل تأكيدات إسرائيل بعدم تورطها في سقوط الطائرة “إيل-20″، منوها إلى أن البلدين حاليا يجريان “حوارا حضاريا وصحيحا.”

وقال وزير الحرب الإسرائيلي: “أرى أن مهمتنا الأساسية اليوم عدم اللجوء إلى الإزدواجية، ولكن إرجاع علاقات العمل إلى وضعها الطبيعي هي المهمة الرئيسية اليوم — العودة إلى نظام العمل الطبيعي والتنسيق بنشاط أكبر واستخدام “الخط الساخن” لمنع الخلافات. نحن بحاجة إلى العمل”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت، في وقت سابق من اليوم الأربعاء 3 تشرين الأول/أكتوبر، فيديو تسليم منظومات “إس-300” إلى الجانب السوري.

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتسليم 49 قطعة من معدات “إس-300” إلى سوريا.

واعتبر الجانب الأمريكي حصول سوريا على “إس-300” تصعيدا خطيرا في المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com