المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يوجه بالاهتمام باطفال مصابون بسوء التغذية من حجة استقبلهم مستشفى السبعين

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)- وصل إلى مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بصنعاء مساء امس الخميس ، خمسة اطفال من مديرية اسلم محافظة حجة من المصابين بسوء التغذية .

ووجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل لدى استقباله هذه الحالات ، بتخصيص غرف خاصة لهم وايلائهم الرعاية التامة، موضحا أن هناك طفل من أصل ثلاثة أطفال ما دون الخامسة من العمر في اليمن مصابون بسوء التغذية جراء العدوان السعودي الامريكي والحصار، بحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

واضاف أن هناك ثمانية أطفال من أصل تسعة مصابون بفقر الدم وحوالي مليون ومائتين امرأة في سن الإنجاب أو متزوجة مصابة بسوء التغذية ، لافتا إلى ان في كل 15 دقيقة يموت طفل بسبب الالتهابات وانعدام الأدوية.

ودعا الدكتور المتوكل المنظمات الدولية الإنسانية إلى الاسهام الفاعل و التعاون مع الوزارة في إيجاد رؤية علاجية متكاملة ودائمة يتم فيها استهداف الأطفال والنساء قبل الإصابة بأمراض سوء التغذية وعند إصابتهم وبعد علاجهم من سوء التغذية بما يضمن عدم عودة المرض.

وأكد احتياج الأسر إلى كل ما يمكن تقديمه من المساعدات، الغذاء والرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي والإمدادات الطارئة والدعم المتخصص والكثير منها بحاجة إلى مأوى.

واشار إلى الوضع المأسوي في مديريات خيران المحرق واسلام وعبس في محافظة حجة وان الكثير من الناس بحاجة إلى مساعدات طارئة وعاجلة.

قد يعجبك ايضا