المصدر الأول لاخبار اليمن

في الذكرى الـ 45 لحرب أكتوبر.. مبارك ينشر فيديو والسيسي يغرد

// وكالة الصحافة اليمنية //   وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تهنئة لشعب مصر بمناسبة الذكرى الـ45 لبدء حرب أكتوبر 1973، معتبرا إياها انتصارا عظيما لجيش بلاده على إسرائيل. وقال السيسي، في تغريدة نشرها اليوم السبت على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “في يوم استرداد الكرامة والسيادة على بقعة غالية من تراب الوطن، وعزيزة […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تهنئة لشعب مصر بمناسبة الذكرى الـ45 لبدء حرب أكتوبر 1973، معتبرا إياها انتصارا عظيما لجيش بلاده على إسرائيل.

وقال السيسي، في تغريدة نشرها اليوم السبت على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “في يوم استرداد الكرامة والسيادة على بقعة غالية من تراب الوطن، وعزيزة على قلب كل مصري. نحتفل بانتصار الجيش المصري العظيم”.

ونشر نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، فيديو يستعرض مسيرة والده في الحرب، تزامنا مع الذكرى الـ45 لحرب أكتوبر التي اندلعت عام 1973 بين مصر وسوريا من جهة، وإسرائيل من جهة.

وغرد علاء مبارك على الفيديو الذي نشره على حسابه في موقع “تويتر”، قائلا: “تحية تقدير واعتزاز لأرواح الشهداء ولروح الرئيس الراحل أنور السادات رحمة الله عليه بطل الحرب والسلام، ولأبطال قواتنا المسلحة في ذكري نصر أكتوبر/ تشرين الأول 73”.

وأضاف: “بكل فخر واعتزاز تحية خاصة من القلب لوالدي في ذكري هذا اليوم العظيم”، وذلك في تعليقه على الفيديو الذي عرض شهادة السادات عن مبارك، الذي قاد القوات الجوية المصرية في الحرب التي خاضتها مصر وسوريا ضد إسرائيل.

واستمرت حرب 1973 بين مصر وسوريا والمدعومتين من العراق والأردن من جهة وإسرائيل من جهة أخرى من 6 إلى 24 أكتوبر من العام ذاته.

وعلى الرغم من أن الأعمال القتالية، التي كبدت كلا الطرفين خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، لم تسفر عن تغييرات ملموسة على الأرض، إلا أن الانتصارات المحققة من قبل الجيوش العربية في بداية النزاع أدت إلى تداعيات سياسية كبيرة داخليا وإقليميا ودوليا.

إشارة للسيسي تثير السخرية بمصر.. ماذا تعني؟

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com