المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول أمريكي يطالب القنصلية السعودية بإسطنبول بتقديم تسجيلات كاميراتها

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// طالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور “بوب كوركر”، القنصلية السعودية في إسطنبول بتقديم تسجيلات كاميرات المراقبة المتواجدة بها، لكشف ملابسات اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي “جمال خاشقجي”، والذي أفادت أنباء بمقتله داخلها، بعد تحقيق وتعذيب قاس.     وأضاف “كوركر”، وهو من الحزب الجمهوري، في بيان، أنه تحدث بشأن […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
طالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور “بوب كوركر”، القنصلية السعودية في إسطنبول بتقديم تسجيلات كاميرات المراقبة المتواجدة بها، لكشف ملابسات اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي “جمال خاشقجي”، والذي أفادت أنباء بمقتله داخلها، بعد تحقيق وتعذيب قاس.

 

 

وأضاف “كوركر”، وهو من الحزب الجمهوري، في بيان، أنه تحدث بشأن تطورات قضية “خاشقجي” مع السفير السعودي بواشنطن “خالد بن سلمان”، وطالبه أيضا بتوضيحات.

 

 

وكان عضو لجنة العلاقات الخارجية بـ”الشيوخ الأمريكي” أيضا، السيناتور “كريس مورفي” قد أكد أن ثبوت عملية اغتيال الصحافي السعودي “جمال خاشقجي” داخل سفارة بلاده في تركيا سيكون مؤشرا بتغيير كبير في العلاقات بين واشنطن والرياض.

 

 

وأضاف “مورفي” في تغريدة على تويتر : إذا كان حقيقيا – أن السعوديين استدرجوا مقيما أمريكيا في قنصليتهم وقتلوه – فيجب أن يمثل ذلك تغييرا جوهريا في علاقتنا مع السعودية”.

وفى وقت سابق علق “مورفي” على اختفاء خاشقجي بعد دخوله القنصلية في إسطنبول قائلا “هذه الحادثة توجِب فرض شكوكٍ بشأن العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة.

 

 

وذكر “إذا كان خاشقجي قد اختُطِفَ على يد الحكومة السعودية، فهذا أمرٌ غير مقبولٍ بالمرة ويحمل علامةً أقوى على ازدياد خطورة حملة القمع السعودية التي تستهدف حرية التعبير”.

ومساء أمس السبت، قال مصدران تركيان إن التقييم الأولي للشرطة التركية، يشير إلى أن “خاشقجي” قتل في القنصلية السعودية بإسطنبول.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أحد المصدرين وهو مسؤول تركي أن اغتيال “خاشقجي” كان مدبرا وتم نقل جثته إلى خارج القنصلية.

قد يعجبك ايضا