المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة هادي توجه بتحويل مرتبات مسؤوليها إلى مقر اقامتهم بالدولار”وثيقة”

وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت وثيقة عن توجيهات صادرة من رئيس حكومة هادي في عدن، إلى محافظ البنك المركزي التابع لها بصرف مرتبات موظفي رئاسة الوزراء ومكاتب ودواوين الوزارات بالعملة الأجنبية “الدولار”.   وأكدت المذكرة الصادرة برقم 403ع، بتاريخ 19 أغسطس الماضي، على ضرورة الإسراع بإعداد كشوفات الحوافز الشهرية المقرة للموظفين بالمكاتب والوزارات، وإرفاقها […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت وثيقة عن توجيهات صادرة من رئيس حكومة هادي في عدن، إلى محافظ البنك المركزي التابع لها بصرف مرتبات موظفي رئاسة الوزراء ومكاتب ودواوين الوزارات بالعملة الأجنبية “الدولار”.

 

وأكدت المذكرة الصادرة برقم 403ع، بتاريخ 19 أغسطس الماضي، على ضرورة الإسراع بإعداد كشوفات الحوافز الشهرية المقرة للموظفين بالمكاتب والوزارات، وإرفاقها بالمرتبات حتى يتمكن أولئك الموظفين من مجابهة الاوضاع المعيشية الصعبة.

 

وقضت التوجيهات بصرف المرتبات بالدولار بعد معادلتها بما يقابله بالريال اليمني وبسعر حساب 250 ريال للدولار و95 ريال للريال السعودي.

 

كما شددت توجيهات رئيس حكومة هادي “أحمد عبيد بن دغر”، على الإسراع بتحويل تلك المرتبات إلى حساب الموظفين في بنك سبأ الإسلامي، أو البنوك المحددة قرين كل اسم، في مقر اقامتهم بدول الخارج.

 

وتتجاهل حكومة هادي، معاناة المواطنين جراء الأزمة الاقتصادية وانهيار مختلف الخدمات الأساسية، بعد طباعة ما يقارب 800 مليار ريال يمني، في روسيا دون أي غطاء نقدي، أدت تلك الإجراءات العقيمة إلى هبوط سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

 

واعتبرالكثير من المحليين والمراقبين الاقتصادين أن حكومة هادي تسببت بأسوء كارثة اقتصادية عملت على زيادة معاناة أبناء الشعب اليمني.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com