المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل حصرية.. هذا ما حدث في القنصلية السعودية وهذا هو مصير خاشقجي

الخليج_خاص//وكالة الصحافة اليمنية// ذكرت وكالة “الأناضول” الرسمية الأحد نقلا عن مصادر تركية لم تذكر صفتها، أن الأشخاص الذين دخلوا مبنى القنصلية السعودية أثناء وجود الصحفي جمال خاشقجي داخلها من عناصر الشرطة السعودية.   وبحسب مصدر سياسي في واشنطن فإن جمال خاشقجي لم يقتل ولم يعذب وإنما جرى حقنه عنوة بمخدر قوي المفعول فور دخوله القنصلية […]

الخليج_خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
ذكرت وكالة “الأناضول” الرسمية الأحد نقلا عن مصادر تركية لم تذكر صفتها، أن الأشخاص الذين دخلوا مبنى القنصلية السعودية أثناء وجود الصحفي جمال خاشقجي داخلها من عناصر الشرطة السعودية.

 

وبحسب مصدر سياسي في واشنطن فإن جمال خاشقجي لم يقتل ولم يعذب وإنما جرى حقنه عنوة بمخدر قوي المفعول فور دخوله القنصلية السعودية ثم جرى الباسه عباءة سوداء ونقاب قبل ان يتولى ضباط مخابرات سعوديون نقله الى سيارة ليموزين هرعت به إلى مهبط طائرة خاصة أقلعت إلى السعودية وعلى متنها 16 شخصا بعد 45 دقيقة فقط من إكمال العملية.

 

وأكد المصدر بأن العملية كانت معدة أساسا لاختطاف المعارض السعودي غانم الدوسري من بريطانيا لكن العملية المعدة للدوسري ووجهت بصعوبات جمة فوجدت الاستخبارات السعودية فرصة لاستغلال موعد مسبق لمجيء خاشقجي الى القنصلية من أجل تدريب عشرة من شباب استخبارات بن سلمان على تنفيذ عمليات مماثلة قادمة بموجب قائمة أقرها محمد بن سلمان شخصيا. يأتي على رأس القائمة الدوسري والفقيه والمسعري.

 

ورجح المصدر بأن تكون السعودية هي مصدر التسريبات عن مقتل خاشقجي وذلك لإسكات المطالب الدولية الواسعة المطالبة بالإفراج عنه، وأن خاشقجي لم ينقل إلى سجن الحائر وإنما تم التحفظ عليه في أحد القصور التابعة لمحمد بن سلمان.

قد يعجبك ايضا