المصدر الأول لاخبار اليمن

بضغوطات سعودية.. الانتقالي الجنوبي يلغي الاحتفال بذكرى 14 أكتوبر في عدن

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   أعلن  ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات إلغاء فعالية الاحتفال بالعيد الـ55 لثورة 14 أكتوبر، التي كان قد دعا لإقامتها في مدينة عدن.   وبحسب الناطق باسم المجلس سالم ثابت العولقي في صفحته على “فيسبوك” أن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أقرت في اجتماعها يوم أمس عدم […]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن  ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات إلغاء فعالية الاحتفال بالعيد الـ55 لثورة 14 أكتوبر، التي كان قد دعا لإقامتها في مدينة عدن.

 

وبحسب الناطق باسم المجلس سالم ثابت العولقي في صفحته على “فيسبوك” أن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أقرت في اجتماعها يوم أمس عدم تنظيم فعالية مركزية في 14 من أكتوبر نظرا للأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التي تشهدها المحافظات الجنوبية.

 

 وأشار إلى أن رئاسة الانتقالي الجنوبي تسخر أي إمكانيات متوفرة لإقامة الفعالية لدعم أنشطة المجلس الإغاثية والإنسانية التي تستهدف آلاف الأسر المحتاجة في العديد من محافظات الجنوب.

 

إلا أن مراقبون سياسيون أكدوا أن الانتقالي الجنوبي، تعرض لضغوطات قوية من السعودية، بعد أن لوحت حكومة هادي بتقديم شكوى تطالب الأمم المتحدة بانهاء مهمة الإمارات من عملياتها العسكرية في الحرب على اليمن.

 

وأوضحوا أن قرار الانتقالي الجنوبي بإيقاف الفعالية، ستسهم إلى خفوت صوته في كافة المحافظة الجنوبية، وأثبت قيادة المجلس بأنها لا تمتلك أي قرار سياسي، وأن كل الأوامر تأتي من الإمارات.

 

وكان الانتقالي الجنوبي قد دعا مليشياته ومناصريه الأسبوع الماضي إلى الخروج بانتفاضة شعبية لإسقاط حكومة هادي في عدن.

 

 

قد يعجبك ايضا