المصدر الأول لاخبار اليمن

القنصل السعودي في اسطنبول يفر إلى بلاده قبل ساعات من تفتيش منزله

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// كشفت وسائل إعلام تركية، عن أن القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي غادر تركيا إلى السعودية، وذلك قبيل ساعات من تفتيش منزله، على خلفية جريمة إخفاء وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية، الأسبوع قبل الماضي.     يأتي هذا بعد يوم من كشف مصادر مطلعة في مكتب المدعي العام التركي، […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وسائل إعلام تركية، عن أن القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي غادر تركيا إلى السعودية، وذلك قبيل ساعات من تفتيش منزله، على خلفية جريمة إخفاء وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية، الأسبوع قبل الماضي.

 

 

يأتي هذا بعد يوم من كشف مصادر مطلعة في مكتب المدعي العام التركي، عن أن الفحص الأولي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول أظهر أدلة بارزة على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي رغم محاولات طمسها، فيما كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن أن السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي بالخطأ خلال التحقيق معه، ونقلت وكالة رويترز عن الشرطة التركية قولها، إن لديها تسجيلا صوتيا يشير إلى مقتل خاشقجي داخل القنصلية.

 

 

كما تأتي التطورات بالتزامن مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الصحفي السعودي قد يكون قتل على أيدي “قتلة مارقين”، وذلك عقب الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وقال ترامب، في تصريحات صحفية: “لقد أنكر الملك بشكل حازم أن يكون على علم بأي شيء.. لا أريد  التكهن بمكانه (خاشقجي)، إلا أنه بدا لي أن الأمر قد يكون حصل على أيدي قتلة مارقين.. من يعلم؟”.

قد يعجبك ايضا